هل إعدام قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف يشفي غليل أسرتها؟


بعد الحكم في 3 جلسات..

الاربعاء 06 يوليو 2022 | 10:59 صباحاً
الطالبة نيرة أشرف
الطالبة نيرة أشرف
محمد شوشة

قضت محكمة جنايات المنصورة بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا لقاتل الطالبة نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتي بجلسة الأسبوع الماضي لأخذ الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية.

إعدام قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف

استقبلت أسرة طالبة المنصورة نيرة أشرف، الحكم على قاتل فتاة المنصورة بالإعدام، وسادت حالة من الفرح بمحيط المحكمة خاصة من أقارب المجني عليها الذين حضروا من المحلة للمنصورة منذ الصباح الباكر.

وانتابت حالة من الفرحة أهالي طالبة المنصورة نيرة أمام مقر المحكمة، بإطلاق الزغاريد والتهليل للعدالة في القضاء المصري بإصدار الحكم بصورة سريعة لمعاقبة المتهم بقتل ابنتهم نيرة.

وعبرت أسرة نيرة أشرف عن سعادتها بهذا الحكم الناجز في حق القاتل ليكون عبرة لغيره.

طالبة المنصورة نيرة أشرف

من جهتها، قالت شقيقة طالبة المنصورة عبر صفحتها على "الفيسبوك": "الجماعة بتوع السوشيال ميديا اللي بيطلعوا كلام على لساني وجايبين صورتي وأنا أقل ظهورًا في كل اللقاءات، احترموا نفسكوا شوية".

وتابعت شقيقة نيرة: "احنا فينا اللي مكفينا، انتوا ما صدقتوا تعملو فيديوز وتركبوا التريند على حساب أختي اللي هي بين إيدين ربنا دلوقتي".

وأكملت: "كما تدين تدان، وإن شاء الله أي حد قال كلمة على أختي هتتردله، وهنطلع نعمل زيكم بالظبط، محدش كبير على الابتلاء".

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق.

محاكمة قاتل طالبة المنصورة

قرر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام قد قرر إحالة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات المختصة.

وأحال المستشار محمد لبيب، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية المتهم "محمد عادل عوض الله" إلى محكمة الجنايات المختصة في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة، الذي تضمن أنه فى يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجني عليها نيرة أشرف عبدالقادر، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.