هشام طلعت مصطفى بصدارة قائمة فوربس لأقوى رئيس تنفيذي بالقطاع العقاري في مصر 2022


الاربعاء 06 يوليو 2022 | 02:41 صباحاً
رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى
رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى
العقارية

احتل رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، صدارة قائمة فوربس لأقوي الرؤساء التنفيذين في القطاع العقاري في مصر خلال عام 2022.

وطبقا لتصنيف فوربس الشرق الأوسط لأهم 100 رئيس تنفيذي على مستوى المنطقة، أشارت المجلة في تقريرها، إلى أن مجموعة طلعت مصطفى، بقيادة هشام طلعت مصطفى، باتت أكبر شركة عقارية مدرجة في مصر، بأصول بلغت 7.5 مليار دولار لعام 2021.

وأوردت فوربس أن المجموعة تمتلك محفظة ضخمة من الأراضي تصل مساحتها إلي 74 مليون متر مربع، واستطاعت، على مدار تاريخها، تطوير أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي في مشروعاتها الرئيسية، «الرحاب ومدينتي» في شرق القاهرة.

مجموعة طلعت مصطفى

وباعت مجموعة طلعت مصطفى نحو 90 ألف وحدة سكنية، فضلا عن استثماراتها في قطاع السياحة، منها منتجع «فور سيزونز شرم الشيخ»، و«فورسيزونز نايل بلازا»، و«فورسيزونز سان ستيفانو الإسكندرية»، و«كمبينسكي النيل القاهرة».

وأظهرت نتائج أعمال المجموعة، تحقيق طلعت مصطفى، لمبيعات تعاقدية بلغت 32.4 مليار جنيه بنهاية 2021، بزيادة تصل إلى 95٪ عن العام الماضي، وهو ما يمثل أعلى مبيعات تحققها شركة عقارية على مدار تاريخ مصر الحديث.

تصنيف مجلة فوربس لأهم الرؤساء التنفيذين بالشرق الأوسط

وللمرة الثانية، تصدر فوربس تصنيفا لأهم الرؤساء التنفيذين على مستوى الشرق الأوسط في جميع المجالات الاقتصادية، واحتل هشام طلعت مصطفى المركز رقم 61 ضمن الأقوى في المنطقة العربية خلال 2022، متقدما 6 مراكز عن تصنيف العام الماضي، والذي كان المركز الـ 67.

يذكر أن لفوربس معاييرا صارمة ودقيقة في اختيار شخصياتها، من بينها تأثير الرئيس التنفيذي والشركة على المجتمع والدولة، والأسواق التي يشرفون عليها، وخبرة الرئيس التنفيذي، وحجم الشركة من حيث الإيرادات، والأصول والقيمة السوقية، وإنجازات وأداء الرئيس التنفيذي في العام الماضي، والابتكارات والمبادرات التي نفذها.

واعتمد الإصدار الأول لقائمة الرؤساء التنفيذيين في عام 2021، على قدراتهم في سلامة وحماية الأعمال في ظل أوضاع جائحة كورونا، لكن هذا العام تغير المشهد ليتحول نحو قياس قدرة الشركات علي تحقيق أرباحًا قياسية وتنفيذ استثمارات جديدة وعقد صفقات ضخمة.

وتضم القائمة، لهذا العام، نحو 16 رئيسا تنفيذيا، من مصر، بالإضغفة إلى 19 آخريين من الإمارات العربية المتحدة، و15 من السعودية، وتصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة، بنحو 27 رئيسا تنفيذيا.

مدينة نور.. العاصمة الإدارية الجديدة

أطلقت مجموعة طلعت مصطفى، ثاني أكبر مشروعاتها العقارية «مدينة نور»، أمام العاصمة الإدارية الجديدة، لتكون مدينة ذكية ومستدامة ومتكاملة الخدمات على مسافة تصل إلى 5000 فدان.