عائلة نيرة أشرف تعلق على خبر موافقة فريد الديب الدفاع عن قاتلها


الثلاثاء 05 يوليو 2022 | 01:22 مساءً
الطالبة نيرة أشرف
الطالبة نيرة أشرف
محمد محمود

علقت هدير أشرف، شقيقة نيرة أشرف التي قتلت ذبحا على يد زميلها محمد عادل، على خبر موافقة المحامي الشهير فريد الديب مسؤولية الدفاع عن القاتل.

وكتبت هدير أشرف عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "الله لن يضيعنا لو اجتمع أهل الأرض أن يضروك بشيء لن يضروك بشيء إلا ما كتبه الله لك.. واثقة في ربنا، ربنا العدل الحق".

وشددت شقيقة المجني عليها، على ثقتها في القضاء المصري، في أن يجعل الطالب القاتل عبرة لغيره، وذلك بتأييد حكم الإعدام.

وقالت شقيقة نيرة أشرف، إنه في حالة عدم إعدام محمد عادل "ستهتز صورة مصر أمام العالم"، باعتبار أن قضية شقيقتها "قضية رأي عام".

وأضافت هدير: "واثقة في قضاء مصر لأنها قضية رأي عام، لازم يكون عبرة للعالم كله، وأن لم يحدث فمصر ستهتز صورتها أمام العالم، ولن يحدث ذلك أبدا، يارب انصرنا على القوم الظالمين".

وقال الديب، إنه لا يمانع الدفاع عن قاتل نيّرة، موضحاً أنه ينتظر حكم المحكمة المقرر صدوره الأربعاء القادم، ليتخذ قراره على هذا الأساس.

متعاطفين يدفعون أتعاب فريد الديب

وكشف طارق العوضي المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسي، أن موافقة فريد الديب جاءت بناءً على طلب من متعاطفين مع المتهم في مصر واليونان والذين تكفّلوا بسداد الأتعاب.

يذكر أن محكمة جنايات المنصورة كانت قضت يوم 28 يونيو الماضي بإعدام محمد عادل، وأمرت بإحالة أوراقه إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة القتل العمد.

في حين فوجئت أسرة نيرة قبل أيام بمجهولين يرسلون رسائل على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل يعرضون فيها عليهم ملايين الجنيهات كديّة مقابل العفو عن القاتل.

فيما أعلنت الأسرة رفضها لتلك العروض، مؤكدة أن ملايين الجنيهات لا تساوي ثمن قطرة دم واحدة من دم ابنتهم!

وقد شكلت الجريمة التي وقعت قبل أيام في المنصورة صدمة في الشارع المصري لفظاعتها، بعد أن طعن الشاب زميلته أمام الجامعة وعلى الملأ، ثم ذبحها.