فريد الديب يدافع عن قاتل نيرة أشرف.. القصة الكاملة لموافقة محامي مبارك على تولي القضية


الثلاثاء 05 يوليو 2022 | 12:39 مساءً
فريد الديب
فريد الديب
محمد محمود

لا تزال قضية مقتل نيرة أشرف تتصدر اهتمامات المصريين، رغم مرور نحو إسبوعين على الفاجعة، التي هزت مدينة المنصورة، بعد أن أقدم محمد عادل على قتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابة الجامعة يوم 20 يونيو الماضي.

وما أعاد الواقعة إلى تصدر محركات البحث مرة أخرى، فقد أعلن فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، توليه الدفاع عن الشاب القاتل محمد عادل.

فريد الديب يوافق على الدفاع عن قاتل نيرة أشرف

وقال الديب، إنه لا يمانع الدفاع عن قاتل نيّرة، موضحاً أنه ينتظر حكم المحكمة المقرر صدوره الأربعاء القادم، ليتخذ قراره على هذا الأساس.

متعاطفين يدفعون أتعاب فريد الديب 

وكشف طارق العوضي المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسي، أن موافقة فريد الديب جاءت بناءً على طلب من متعاطفين مع المتهم في مصر واليونان والذين تكفّلوا بسداد الأتعاب.

يذكر أن محكمة جنايات المنصورة كانت قضت يوم 28 يونيو الماضي بإعدام محمد عادل، وأمرت بإحالة أوراقه إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة القتل العمد.

في حين فوجئت أسرة نيرة قبل أيام بمجهولين يرسلون رسائل على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل يعرضون فيها عليهم ملايين الجنيهات كديّة مقابل العفو عن القاتل.

فيما أعلنت الأسرة رفضها لتلك العروض، مؤكدة أن ملايين الجنيهات لا تساوي ثمن قطرة دم واحدة من دم ابنتهم!

وقد شكلت الجريمة التي وقعت قبل أيام في المنصورة صدمة في الشارع المصري لفظاعتها، بعد أن طعن الشاب زميلته أمام الجامعة وعلى الملأ، ثم ذبحها. 

فريد الديب
قاتل نيرة اشرف