وزير الإسكان يتفقد سير الأعمال بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية


الاثنين 04 يوليو 2022 | 01:07 مساءً
وزير الإسكان خلال التفقد
وزير الإسكان خلال التفقد
محمد شوشة

قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين، بجولة تفقدية للوقوف لمتابعة سير العمل بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ورافق وزير الإسكان، مسئولي الوزارة، واطلع الوزير على معدلات التنفيذ، واطمأن على سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة.

وصعد الجزار ومرافقوه إلى الدور الـ29 بالبرج التجاري C7، وتجول بالكوبري المعدني الرابط بين البرجين التجاريين C7 و C8، والذي يعد رمز الصداقة بين مصر والصين، مشددًا على سرعة الانتهاء من الأعمال بالبرج الهلالي.

وانتقل الوزير ومرافقوه إلى البرج التجاري C 11 لمتابعة أعمال التشطيبات الجارية، موجهًا بسرعة تنفيذ جميع الملاحظات في الوقت المحدد، ومن ثم انتقل إلى البرج الأيقوني، وصعد إلى الدور الـ74، وشاهد أهم معالم المدينة، ومنها منطقة البنوك، ومدينة المعرفة، والجامعة الألمانية، بجانب متابعة تفاصيل منطقة الأعمال المركزية، كما تفقد عينة من التشطيبات بالدور السابع بالبرج الأيقوني.

وتابع أعمال الطرق والتشطيبات الجارية بالمنطقة، مشددًا بحسن استغلال المنطقة بين البرج الأيقوني والأبراج الأخرى، وحسن اختيار العناصر التكميلية لخروج المشروع بالشكل الذي يليق بمصر.

ولفت الجزار إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.