عمرو أديب للسيسي: ريّحت قلبي ياريس وتحيا مصر


الاثنين 04 يوليو 2022 | 10:15 صباحاً
عمرو أديب والسيسي
عمرو أديب والسيسي
العقارية

علّق الإعلامي عمرو أديب على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، بأن الجميع مدعوين إلى الحوار الوطني ماعدا أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

أديب: ريّحت قلبي ياريس

وقال الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع على فضائية "mbc مصر"، إن تصريحات الرئيس السيسي كانت في مصابها، مُعربًا عن سعادته بها.

وأضاف: "ريّحت قلبي ياريس، تحيا مصر أنا سعيد بهذه التصريحات المميزة والله، ده أنا كان قلبي وصدري مولع، رأس الدولة أعلنها صريحة مش هيشاركوا".

ووجّه كلامه للرئيس السيسي قائلًا: "الحمد لله يا شيخ ريحت قلبي والله ياريس، وأخرست كل الألسنة، إن ممكن يشاركوا، لا أصل محدش من دول حرّض، ممكن جزء يشارك في الحوار وجزء لا، الرئيس أعلنها صريحة والحمدلله مش هيشاركوا".

رفض الحل السلمي

وأوضح "أديب" أن الرئيس السيسي أعلن أن جماعة الإخوان الإرهابية رفضت الحل السلمي بإجراء انتخابات مبكرة عام 2013، قائلًا: "الحمدلله أنهم رفضوا الاختيار ده وغاروا في ستين داهية، الحمد لله والله، الإخوان دول سرطان وعاوز ينتشر في الدولة المصرية، والحمدلله خلصنا منهم".

وأكد "أديب" أن الحوار الوطني سيكون له آلية تسمح بعدم طغيان الأغلبية على الأقلية، وتسمح بوجود كل الآراء والاستماع لها، متمنيًا أن يخرج الحوار الوطني بحلول للأزمات التي تشهدها الدولة المصرية، والعالم في الوقت الحالي.

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه بالإعلاميين أثناء افتتاح مشروع القطار الكهربائي السريع أمس، عن إطلاق الحوار الوطني لمشاركة كل المُكّرين والمثقفين، بالإضافة إلى النقابات والقوى السياسية، باستثناء جماعة الإخوان المسلمين.