السياحة تلغي تراخيص المركبات غير الملتزمة بوضع جهاز التتبع ومحدد السرعة


الاثنين 04 يوليو 2022 | 01:58 صباحاً
وزارة السياحة والآثار
وزارة السياحة والآثار
العقارية

في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على أمن وسلامة العاملين بالقطاع السياحي وأيضا السياح وزوار مصر من البلاد الأخرى، أرسلت الوزارة خطابا لشركات السياحة يتضمن القرار الوزاري رقم 304 لسنة 2021، والخاص بتزويد كافة المركبات السياحية من أتوبيسات وليموزين وميني باص، بجهاز التتبع ومحدد السرعة.

وورد بخطاب السياة أنه سوف يتم إلغاء تراخيص كافة المركبات التي لن تلتزم بالقرار في موعد غايته 1يونيو 2022، وبالنسبة إلى سيارات الليموزين، فقد تم حذف كافة السيارات غير المزودة بالجهاز من المنظومة الإلكترونية، وسجل النقل السياحي بالوزارة، لحين تلافي أسباب الحذف.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إلغاء ترخيص كافة سيارات الليموزين السياحي التي لم تلتزم بقرار تركيب جهاز التتبع الإلكتروني gps حتى الأول من يونيو الماضي، فيما حذرت غرفة شركات السياحة، من مخالفة سائقي الأتوبيسات السياحية لضوابط السير وجهاز محدد السرعات، وعدم دقة بيانات المركبة والسائق وخط السير، حتى لا تقع الشركة تحت طائلة المساءلة القانونية.

على جانب آخر، تلقت الغرفة خطابا من مركز تتبع المركبات السياحية بوزارة السياحة والآثار، يفيد برصد مخالفات عدد من المركبات التابعة للشركات بتجاوز السرعة المقررة قانونا، ما يعرض حياة السائق والسائحين للخطر، وعليه شددت الوزارة على ضرورة عدم تجاوز السائقين للسرعات المقررة قانونا، وكذا ضرورة تحديث بيانات التواصل الخاصة بممثلي الشركة على موقع الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، وموقع غرفة شركات السياحة.

وشددت الوزارة على ضرورة سرعة الاستجابة للمكالمات والإنذارات التي ترد من مركز تتبع المركبات السياحية بالوزارة، حال رصد أي طارئ للمركبة أو تجاوز السرعة المقررة قانونا، مؤكدة على أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية حفاظا على سمعة المقصد السياحي المصري.

وقال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، في وقت سابق، إن جميع الأتوبيسات السياحية في مصر وعددها 20 ألف أتوبيس، انتهت بالفعل من تركيب جهاز التتبع الإلكتروني، بالإضافة إلى 50% من الميكروباص و12% من الليموزين السياحي، وجاري استكمال الباقي وفق المهلة المتاحة.