وزير النقل: مدينة الفنون والثقافة هي المحطة النهائية للمرحلة الأولى للقطار الكهربائي


جاهزة بنسبة 10%..

الاحد 03 يوليو 2022 | 11:29 صباحاً
وزير النقل
وزير النقل
محمد شوشة

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الأحد، أن المحطة النهائية للمرحلة الأولى للقطار الكهربائي، هي مدينة الفنون والثقافة.

محطة الفنون والثقافة

قال وزير النقل خلال افتتاح محطة عدلي منصور المركزي، بحضور الرئيس السيسي، إن محطة الفنون والثقافة جاهزة بنسبة 100%، وأن جميع مرافقها ومنشآتها جاهزة للاستقبال.

وأشار وزير النقل إلى أن الركاب سيتمكنون اليوم من الركوب من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية الجديدة والعكس.

وأوضح أن محطة بدر تعتبر محطة تبادلية بين القطارين، القطار النازل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والقطار الطالع إلى العاشر من رمضان.

وتابع: "يوجد تبادل الخدمة بين القطار الكهربائي، والقطار الديزل (القاهرة - السويس) في منطقة بدر". 

القطار الكهربائي LRT

تستعد وزارة النقل لبدء التشغيل التجريبي لقطار الكهربائي LRT «محطة عدلى منصور- مدينة الفنون» بالعاصمة الإدارية الجديدة أمام الركاب خلال أيام، وذلك بعد أن انتهت القومية للإنفاق من أعمال التشغيل التجريبي لمسار المرحلتين الأولى والثانية بطول 70 كيلومترا، وتشملان 12 محطة.

جدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائى الخفيف يتم تنفيذه على 4 مراحل، يبدأ من محطة عدلى منصور إلى محطة العاصمة (1)، وتضم محطات «عدلى منصور – العبور ــ المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة ــ بدر ــ الروبيكى ــ حدائق العاصمة ــ مطار العاصمة ــ مدينة الفنون والثقافة» ليتفرع من محطة بدر خط آخر يتجه نحو مدينة العاشر ليمر بمحطات (المنطقة الصناعية – مدينة المعرفة).