الرئيس الأوكراني محثًا مواطنينه: "يجب أن يتذكر كل روسي أننا لا يمكن أن ننكسر"


الاحد 03 يوليو 2022 | 10:06 صباحاً
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
محمد شوشة

حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، المواطنين الأوكرانيين على دعم الجيش الأوكراني، والحفاظ على عزيمتهم.

رسائل زيلينسكي

في خطاب زيلينسكي مساء أمس، كشف أن الطريق نحو تحقيق النصر سيكون "صعبًا للغاية"، لكنه عاد وشدد على أهمية أن يحافظ الأوكرانيون على قوة عزيمتهم، وأن يلحقوا الخسائر بالمعتدي، حتى يتذكر كل روسي أن أوكرانيا لا يمكن أن تنكسر".

وقال الرئيس الأوكراني: "في مناطق كثيرة من الجبهة هناك شعور بأن حدة الوضع قد خفت، لكن الحرب لم تنتهِ بعد لسوء الحظ، بل ازدادت حدة القتال في أماكن مختلفة، ولا يجب أن ننسى ذلك، إنما يجب أن نساعد الجيش والمتطوعين وأولئك الذين تركوا بمفردهم في هذا الوقت العصيب".

الغاز الروسي

في ضربة وصفت بالقاسية، أعلنت شركة "نورد ستريم" المسؤولة عن تشغيل خط الأنابيب "السيل الشمالي"، عن وقف مؤقت في ضخ الغاز من روسيا إلى أوروبا لتنفيذ أعمال الصيانة.

وقال المشغل في بيان، إنه سيتم إغلاق "السيل الشمالي" من 11 وحتى 21 يوليو الجاري لتنفيذ أعمال صيانة مجدولة، بما في ذلك اختبار المكونات الميكانيكية وأنظمة التشغيل الآلي لضمان التشغيل الفعال والآمن.

وقف ضخ الغاز إلى أوروبا

أضافت الشركة، أنه تم الاتفاق مسبقا على الجدول الزمني وخطة العمل مع جميع الشركاء والمشاركين في سلسلة نقل (ضخ) الغاز الطبيعي.

ويعد "السيل الشمالي" (أنبوب غاز من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع البلطيق)، بمثابة المسار الرئيسي لإمدادات الغاز الروسي إلى ألمانيا، وفي وقت سابق، تمت الإشارة إلى مخاوف من أن إغلاق خط الأنابيب قد يؤدي إلى تفاقم أزمة الغاز في أوروبا.