مع انهيار السوق.. «فوييجر» للعملات المشفرة تعلن تعليق عمليات السحب والتداول


الاحد 03 يوليو 2022 | 03:13 صباحاً
العملات المشفرة
العملات المشفرة
وكالات

أعلنت شركة «فوييجر ديجيتال Voyager Digital Ltd» لوساطة العملات المشفرة تعليق عمليات التداول والإيداع والسحب مؤقتا بسبب ظروف السوق الصعبة، وسط حالة انهيار متزايدة في أسواق العملات المشفرة.

وشرحت فوييجر، في بيان لها، أن عمليات التعليق التي بدأت عند الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت نيويورك، تنطبق أيضا على برنامج مكافآت الولاء.

وقال ستيفن إيرليش، الرئيس التنفيذي للشركة إن اتخاذ هذا القرار كان «أمرا صعبا تماما»، مردفا: «لكننا نؤمن بأنه القرار الصائب نظرا للأوضاع الراهنة في السوق».

وتابع إيرليش أن هذا القرار «يوفر لنا مزيدا من الوقت لمواصلة عملية استطلاع البدائل الاستراتيجية مع مختلف الأطراف المعنية مع حماية قيمة منصة الشركة».

وتوفر الشركة، التي يقع مقرها في نيويورك، خدمات تداول العملات المشفرة وتخزينها، وهي وسيلة لكسب المكافآت مقابل الاحتفاظ بعملات رقمية محددة، ومنتجات ذات عائدات، وتعد من ضمن الشركات التي تعرضت لخسارة في ظل تداعيات مشكلات السيولة لدى شركة "ثري أروز كابيتال" (Three Arrows Capital Ltd).

يذكر أن فوييجر حصلت، في وقت سابق، على خط ائتمان من "ألميدا ريسيرش" (Alameda Research)، وهي شركة تداول مملوكة لسام بانكمان فرايد.

وشهدت أسهم الشركة هبوطا بنسبة بلغت 43% في سوق التداول الأميركية عقب الأنباء، ما يجعلها واحدة من بين أسوأ أسهم العملات المشفرة من حيث الأداء، ولم يتم تداول أسهم الشركة الرئيسية المدرجة في بورصة كندا بسبب عطلة "يوم كندا الوطني".

وأرسلت فوييجر، الشهر الماضي، إخطارا بالتخلف عن السداد لشركة "ثري أروز كابيتال"، يتعلق بقرض تصل قيمته لنحو 675 مليون دولار، بينما تواصل الشركة بقوة عملية التعافي من تعثر صندوق التحوط للعملات المشفرة، بما يتضمنه ذلك من عملية تصفية تقررت بناء على أمر من المحكمة في جزر فيرجن البريطانية.

وتعاونت شركة فوييجر في هذا الإطار مع شركة "ميولز أند كو" (Moelis & Co) وشركة "كونسلو جروب" (Consello Group) كمستشارين ماليين، وشركة "كيركلاند أند إيليز" (Kirkland & Ellis LLP) كمستشار قانوني.