بسعر 7950 للمتر.. تفاصيل طرح قطعة أرض مميزة بالشروق لإقامة مدرسة


السبت 02 يوليو 2022 | 05:08 مساءً
العقارية

يطرح جهاز تنمية مدينة الشروق، قطعة أرض مميزة لبناء «مدرسة» بنظام التخصيص المباشر،  بسعر تقديري (7950) جنيه للمتر المربع.

وقال المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهازة تنمية مدينة الشروق، إن هذا الطرح يأتي لدعم الخدمات المقدمة للسكان لتوفير فرص عمل لأبناء المدينة من خلال تلك المشروعات، وسيكون الطرح تحت إشراف المهندس على سعد نائب رئيس الجهاز للشئون العقارية والمهندس طارق يوسف نائب رئيس الجهاز للمشروعات. 

ولفت رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إلى أن الإشتراطات البنائية لقطعة الأرض التعليمية، رقم (6) بمركز خدمات المجاورة الثانية فى الحى الثانى على مساحة (5613) متر مربع لبناء "مدرسة"، والسعر التقديرى لها (7950) جنيه للمتر المربع.

وأضاف أن النسبة البنائية لا تزيد عن 30%من إجمالى مساحة قطعة الأرض، والردود الأمامى 6م أمامى، 6م جانبى، 6م خلفى، وبإرتفاع "بدروم + أرضى + 3 أدوار متكررة"؛ مع الإلتزام بالإشتراطات الخاصة البنائية لوزارة التربية والتعليم والإعتماد منها، والإلتزام بإشتراطات الدفاع المدنى وعدم تجاوز قيد الإرتفاع لـ"القوات المسلحة" فى المنطقة، ومدة تنفيذ المشروع 5 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض وعملة السداد الجنيه المصرى.

ومن جهته، أوضح المحاسب محمد عبدالرازق، المشرف العام على إدارة العقارية فى جهاز مدينة الشروق، أن إستكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى "10% جدية حجز" ونسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار؛ حال موافقة "مجلس إدارة الهيئة" على التخصيص بالإضافة الى ١٪ مصاريف إدارية و 5. ٪ "مجلس أمناء المدينة"، على أن يتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، لافتاً أنه و لا يسمح بعمل أى فصول دراسية و معامل فى البدروم.

أكد المشرف العام على إدارة العقارية فى جهاز مدينة الشروق، أنه سيتم سداد باقى الثمن على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصرى يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة وعلى أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى من تاريخ الأخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2 % وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 5.0 %مصاريف إدارية.