العضو المنتدب لـ سوديك: سوق الريسيل تضاعف فى مشروعات الشركة خلال العامين الماضيين


العقار فى الفترة الراهنة هو الملاذ الآمن للأموال

الاربعاء 29 يونية 2022 | 04:16 مساءً
المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك
المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك
العقارية

قال المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة «سوديك»، إن سوق الريسيل تضاعف بشكل كبير فى مشروعات الشركة خلال العامين الماضيين، كما أن الشركة قامت بعمل مسح خلال الـ 7 سنوات الماضية على حجم النمو بالسوق وانتهت تلك الدراسات إلى أن نسبة النمو والارتفاعات السعرية تزيد سنويًا بمقدار 25 % و 18 % في كل عام بدأية من 2014 حتى 2021.

العقار الملاذ الآمن للأموال

وأضاف المهندس ماجد شريف في تصريح خاص لـ«العقارية»، أنه بالنسبة لأفضل وعاء ادخارى فى الفترة الراهنة هو العقار كونه الملاذ الآمن للأموال، وأيضاً يحقق هامش ربح مناسب على المدى البعيد، لا يقارن بالأوعية الادخارية الأخرى، والدليل على ذلك القفزات السعرية للعقار خلال السنوات الماضية، ولكن يتوقف هذا على اختيار الموقع والمشروع المناسب.

دراسات متكاملة على السوق

وتابع: العوامل الرئيسة التى يجب على الشركات وضعها ضمن خططها الحالية لتجاوز التحديات الراهنة، هي عمل دراسات متكاملة على السوق من خلال معرفة مؤشرات الطلب والاحتياج الحقيقى ونوعية المنتج بما يتوافق مع القدرات الشرائية للعملاء.

متغيرات السوق العقارى

وأوضح المهندس ماجد شريف أنه يجب وضع درجات الاستعداد وفقًا لخطة كل شركة ومستهدفاتها، بما يتماشى مع متغيرات السوق العقارى الحالية، وتحديد نسب المخاطرة لكل مشروع وكل مرحلة وهى تختلف من مشروع لأخر حسب نشاطه، بجانب تحديد الطرق البديلة لوجود المخططات التى تضمن استمرارية الشركة بالسوق وبالتالى تسعى من خلالها لتحقيق هامش ربح مناسب.

وبالإضافة إلى ذلك يجب على الشركات خلق وإيجاد منظومة حوكمة فى الإدارة بأسلوب علمى وقواعد محددة، مع الحفاظ على توطيد العلاقات بين الشركات ومختلف مؤسسات الدولة، مع وضع سياسات تحوطية تتماشى مع المتغيرات الطارئة للسوق.