(أوبك) تطلق الإصدار السابع والخمسين من النشرة الإحصائية السنوية لها


الثلاثاء 28 يونية 2022 | 06:23 مساءً
أوبك
أوبك
أ ش أ

أطلقت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) اليوم /الثلاثاء/ الإصدار السابع والخمسين من النشرة الإحصائية السنوية للمنظمة فى حفل عبر الإنترنت بمشاركة عدد من خبراء صناعة النفط .

وأوضح أمين عام (أوبك) محمد باركيندو -في كلمة بمناسبة إطلاق النشرة - أن هذه النشرة اكتسب مكانتها على مر السنين كمصدر موثوق وجدير بالثقة لأصحاب المصلحة في مجال الطاقة حول العالم حيث تدور حياتنا اليوم حول البيانات والتكنولوجيا مضيفا أنه في الواقع كل ما نقوم به تقريبًا على أساس يومي متصل بطريقة أو بأخرى بالبيانات.

وذكرت النشرة الإحصائية السنوية الجديدة للمنظمة أن إنتاج (أوبك) من النفط الخام ارتفع على أساس سنوي بمقدار 0.70 مليون برميل يوميا أو 2.7 في المائة في حين انخفض إنتاج النفط الخام من قبل الدول غير الأعضاء في (أوبك) بشكل طفيف بمقدار 0.18 مليون برميل يوميا أو 0.4 في المائة وذلك بمتوسط 96.92 مليون برميل يوميا في عام 2021.

ولفتت النشرة الى انتعاش الطلب العالمي على النفط جراء جائحة (كوفيد- 19) ليبلغ 5.74 مليون برميل يوميا على أساس سنوي أو بنسبة 6.3 في المائة مضيفة أنه على الرغم من أن الطلب على النفط نما على أساس سنوي في كل منطقة إلا أن المكاسب الأكبر تم تسجيلها في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أمريكا وأوروبا والصين ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.