تنفيذ صفقة ضخمة على أسهم بايونيرز للتنمية العمرانية.. تعرف على التفاصيل


من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير

الثلاثاء 28 يونية 2022 | 03:00 مساءً
بايونيرز
بايونيرز
المرسي عزت

أعلنت البورصة المصرية، تنفيذ صفقة ضخمة على أسهم شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية.

وقالت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو، أن الصفقة المنفذة على أسهم شركة بايونيرز للتنمية العمرانية، تمت من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير.

وأضافت البورصة، أن الصفقة تمت على عدد 13 مليون سهم في شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية.

وأكدت البورصة أن الصفقة علي عدد 13 مليون سهم في شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية،تبلغ قيمتها 22 مليونا و932 ألف جنيه.

وتتبع شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية القطاع العقاري والذي يمثل أعلي تداولات في البورصة المصرية،من ناحية القيم والحجم.

وشهد القطاع العقاري العديد من عروض الاستحواذ في البورصة المصرية خلال الفترة الأخيرة،خاصة من الشركات الخليجية.

ويضم القطاع العقاري عدد 33 شركة من كبريات الشركات العقارية العاملة في السوق المصرية.

أعلنت شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، عن نتائجها المالية المجمعة عن الفترة منذ التأسيس وحتي 31 مارس من عام 2022.

وشركة بايونيرز بروبرتيز، شركة تعمل في مجال التطوير العقاري والمقاولات، وتأسست الشركة نتيجة الانتهاء من عملية التقسيم الأفقي لشركة بايونيرز القابضة إلي 3 شركات في أكتوبر من عام 2021.

وحققت شركة بايونيرز بروبرتيز إيرادات بلغت 2.6 مليار جنيه، في الفترة من أكتوبر من عام 2021، حتي 31 مارس من عام 2022.

وسجلت شركة بايونيرز بروبرتيز، صافي ربح قيمته 358 مليون جنيها، بعد خصم حقوق الأقلية.

وبلغ إجمالي الأصول التابعة لشركة بايونيزر بروبرتيز، 27 مليار جنيه، في نهاية الربع الأول من عام 2022.

وسجل إجمالي حقوق الملكية مبلغ 10 مليارات جنيه، وقد ساهم نشاط المقاولات بنسبة 65% من إجمالي إيرادات الشركة .

وحقق نشاط بيع الوحدات العقارية بنسبة 31% من الإيرادات، واستطاعت الشركة تحقيق معدلات ربحية جيدة خلال هذه الفترة بهامش مجمل ربح 18%، وعائد يبلغ 0.34 جنيها للسهم.

وقال وليد زكي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بايونيرز، أن الشركة استطاعت تحقيق نتائج أعمال جيدة خلال الفترة منذ التأسيس حتي نهاية الربع الأول من عام 2022.

وأضاف زكي، أنه رغم التحديات التي يشهدها السوق العقاري، فقد نجحت الشركة في تحقيق خطة مببيعات الربع الأول من العام بتحقيق مبيعات تعاقدية، بما يقرب من 2.36 مليار جنيه لمشروعات الشركة.

وأشار إلى استمرار الشركة في تسليم أحد أكبر مشاريع الشركة "ستون ريزيدنس"، وهو مشروع يضم حوالي 4000 وحدة سكنية، ليصل معدل التسليمات في نهاية مارس 2022، إلي أكثر من 50% من إجمالي وحدات المشروع.

وأوضح زكي، أن شركة بايونيرز تعمل دوماً على الحفاظ على العنصر البشري بشركاتها التابعة، وتعمل على تنميتها وتدريب العاملين لرفع قدراتهم.

وأشار إلى أن شركة بايونيرز، تؤمن بأهمية العنصر البشري، الذي يعد المحرك الأساسي لجميع جوانب العمل الفعال داخل شركاتها التابعة.

يذكر أن شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، شركة مساهمة مصرية، مقيدة بالبورصة المصرية، وتعد إحدي أهم الشركات العاملة في مجال الاستثمار العقاري والمقاولات.

وتسعي شركة بايونيرز بروبرتيز، إلي تنويع وتطوير منتجاتها العقارية لتلبية متطلبات السوق، ويقود الشركة فريق عمل يتمتع بخبرة كبيرة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري والمقاولات.