شركة يساهم فيها سميح ساويرس تستحوذ على مركز لأطفال الأنابيب


تتبع قطاع الخدمات المالية

الثلاثاء 28 يونية 2022 | 01:45 مساءً
سميح ساويرس
سميح ساويرس
المرسي عزت

أعلنت شركة بي إنفستمنتس القابضة، تأسيس شركة بي للاستثمار في الرعاية الصحية، معلنة أنها استحوذت على 51% من إجمالي رأس المركز المصري لأطفال الأنابيب.

وأضافت شركة بي إنفستمنتس القابضة، أن الاستحواذ قد تم من خلال شركة بي للاستثمار في الرعاية الصحية، إحدى الشركات التابعة لشركة بي إنفستمنتس القابضة.

وقامت البورصة المصرية، بإيقاف التعامل على أسهم شركة بي إنفستمنتس القابضة لمدة 10 دقائق، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وتتبع شركة بي إنفستمنتس القابضة قطاع الخدمات المالية غير المصرفية أحد أهم قطاعات البورصة المصرية، والذي يضم عددًا من كبريات الشركات العاملة في السوق المصرية.

ويعد قطاع الخدمات المالية من القطاعات الجاذبة للاستثمار والذي شهد عروض استحواذ مؤخرا من كبريات المؤسسات والجهات الخليجية لعدد من شركات القطاع.  

يذكر أن هيكل المساهمين الذين يمتلكون 5% فأكثر من الأسهم في شركة بي إنفستمنتس القابضة، يضم شركة RIMCO EGT INVESTMENT، بنسبة 10.62%.

كما يضم هيكل ملكية بي إنفستمنتس القابضة رجل الأعمال سميح ساويرس بنسبة 9.18%، وبنك الاستثمار الأوروبي بنسبة 6.46%.

كما يضم هيكل ملكية شركة بي إنفستمنتس القابضة محمد حازم محمد عادل بنسبة 5.13%، وشركة فور اي كابيتال للاستثمار بنسبة 5.04%.

ويتكون مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة من محمد حازم عادل رئيسا للمجلس، محمد عبد المنعم عمران عضوا منتدبا وممثلا عن شركة بي بي اي بارتنرز للاستثمار المباشر.

كما يتكون مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة من عضوية كل من علاء الدين حسونه سبع، ونجيب سميح انسي نجيب ساويرس ممثلا عن شركة SOS HOLDING.

كما يضم مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة عضوية كل من كريم محمود سعادة ممثلا عن الشركة العربية لحليج الأقطان،ومصطفي عبد السلام مصطفي ممثلا عن شركة بي بي اي بارتنرز للاستثمار المباشر.

كما يضم مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة عضوية كل من جون ساندرسون،وعلي بن حسن بن علي ممثلا عن شركة رولاكو اي جي بي للاستثمار.

كما يضم مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة عضوية كل من عمر عبد العزيز مهنا،وأشرف محمد عزيز شاش ممثلا عن البنك التجاري الدولي.

كما يضم مجلس إدارة الشركة عضوية كل من فهد محمد أمين التميمي،ورهام فؤاد الغانم.