بـ 2.76 مليار دولار.. الرئيس الأمريكي يعلن حلًا لمشكلة نقص الغذاء العالمي


الثلاثاء 28 يونية 2022 | 12:44 مساءً
العقارية

أعلن زعماء مجموعة السبع عن تمويل يصل إلى 5 مليارات دولار لدعم الأمن الغذائي العالمي اليوم الثلاثاء، في أحدث جهد لمواجهة الآثار العالمية لغزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأوكرانيا، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة سي إن إن الأمريكية.

وقالت سي إن إن الأمريكية، إن أكثر من نصف الأموال ستأتي من الولايات المتحدة.

وخصصت إدارة بايدن، كجزء من إعلان اليوم الثلاثاء، 2.76 مليار دولار لتمويل "لدعم الجهود في أكثر من 47 دولة ومنظمة إقليمية".

وقال مسؤول كبير بالإدارة للصحفيين اليوم الثلاثاء، سيشمل الرقم 2 مليار دولار من المساعدات الإنسانية المباشرة و 760 مليون دولار "للمساعدات الغذائية المستدامة والقريبة والمتوسطة الأجل للمساعدة في تعزيز مرونة وإنتاجية النظم الغذائية في جميع أنحاء العالم ، لا سيما في المناطق المعرضة للخطر" .

اعتبرت الإدارة الأمريكية ان الغزو الروسي يدفع بالملايين إلى براثن الفقر.

ووفقًا لتقديرات البيت الأبيض ، فإن الغزو الروسي لأوكرانيا وما تلاه من تدمير للمعدات الزراعية والحصار المفروض على شحنات الحبوب سيدفع ما يصل إلى 40 مليونًا إلى الفقر في عام 2022.

وذكر المسؤول"من الواضح أن تصرفات بوتين مؤثرة، والشيء الذي يمكنك من خلاله رسم خط مباشر لجميع نقاط الضعف التي نراها في جميع أنحاء العالم من حيث الأمن الغذائي. لقد أدت أفعاله إلى خنق الإنتاج الغذائي والزراعي. انه يستخدام الطعام كسلاح حرب ".

ويأتي التزام الولايات المتحدة من حزمة المساعدة التكميلية الثانية لأوكرانيا التي تم تمريرها الشهر الماضي ، ومن المتوقع أن يتم تخصيصها وتسليمها بحلول نهاية السنة المالية.