النفط الليبية: استئناف نشاط بتروجيت في البلاد بعد توقف 11 عاما


الثلاثاء 28 يونية 2022 | 12:54 صباحاً
المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
العقارية

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا «ناسداك»، إن شركة بتروجيت المصرية تستأنف أنشطتها في البلاد بعد توقف دام 11 عاما.

وأعلنت ناسداك، في بيان لها، أن مسؤولي مؤسسة النفط الليبية وشركة بتروجيت ناقشوا ما يمكن أن تقدمه الشركة في مجالات صيانة خطوط الغاز والبنية التحتية للموانئ، وإعادة تأهيل الحقول والمصافي المغلقة «تداول» للارتقاء بمستوى عمليات إنتاج النفط في ليبيا وزيادة معدلاته.

وأوضح مسؤولو الشركة إعادة فتح مقرها الرئيسي في ليبيا، ومتابعتهم عن كثب لتطورات قطاع النفط الليبي، وأبرزها مشروع مصفاة الجنوب.

المشاريع المنتظرة لبتروجيت في ليبيا

وشرح المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، لمسؤولي شركة بتروجيت، المشاريع الطموحة والخطط الواعدة التي تسعى المؤسسة لتنفيذها على الرغم من مشاكل الإغلاقات ونقص التمويل، وأبرزها صيانة البنى التحتية المتهالكة، وإعادة تأهيل الحقول المدمرة، وصيانة مستودعات شركة «البريقة».

وناقش الطرفان ما يمكن أن تقدمه الشركة في مجالات صيانة خطوط الغاز والبنى التحتية للموانئ، وإعادة تأهيل الحقول المغلقة و المصافي للنهوض بمستوى عمليات إنتاج النفط في ليبيا وزيادة معدلاته.

وأكد مدير الصيانة والمشاريع بالمؤسسة، على عزم المؤسسة الاستفادة من خبرات الشركة المصرية في إعادة تأهيل الحقول المدمرة ومشاريع تطوير حقول الغاز بالتزامن مع تنامي الطلب عليه.

فيما أبدت بتروجيت استعدادها لتنفيذ هذه المشاريع، مؤكدين إعادة فتح مقرها في ليبيا، ومتابعتهم الحثية لتطوارات قطاع النفط الليبي، وأبرزها مشروع مصفاة الجنوب، متأملين المشاركة في إنجازه، ومعربين عن رغبتهم في تسخير إمكانياتهم وخبراتهم لإنجاز المشاريع المشتركة المستقبلية.