هل تتوقف بطاقة التموين في حال عدم تسجيل رقم المحمول.. الوزارة تجيب


هل تتوقف بطاقة التموين في حال عدم تسجيل رقم المحمول.. الوزارة تجيب

الاثنين 27 يونية 2022 | 10:47 صباحاً
بطاقة التموين
بطاقة التموين
العقارية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استقبال طلبات تسجيل رقم المحمول الخاص بأصحاب البطاقات التموينية، من خلال مكاتبها  أو عن طريق المنصات الرقمية مصر الرقمية ودعم مصر ،وذلك حتى نهاية يوليو المقبل .

وشددت وزارة التموين، على أنه لم يتم إيقاف أي بطاقة تموينية بسبب تسجيل رقم المحمول، وأن الهدف من تسجيل رقم المحمول هو ضبط واستكمال قواعد بيانات مستحقي الدعم، والذي من شأنه أن يساهم في التواصل مع المستفيدين على بطاقات الدعم ، في حالة الحاجة إلى ذلك، عبر ‏الاتصال ، أو الرسائل القصيرة .

وبحسب تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية، يبلغ عدد البطاقات التموينية المطلوب تسجيل رقم المحمول الخاص بأصحابها على 3.5 مليون بطاقة، من 13.5 مليون بطاقة كان مطلوب تحديثها، وتم الانتهاء من تحديث 10.5 مليون بطاقة تموينية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت من قبل عن استثناء أسر السجناء وكبار السن غير ‏قادرين على الحركة وليس لديهم خط هاتف محمول من ‏تسجيل رقم المحمول على أن يقدم أحدٍ من ذويهم لمكتب التموين ‏التابع له ما يثبت صحة ذلك.‏

ونقدم لكم طريقة طريقة تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر الآن لتحديث بطاقات التموين، ولا يتطلب هذا الإجراء سوي الاتصال بشبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت) وتجهيز رقم البطاقه التموينية ، ورقم المحمول المسجل في أي من شركات المحمول الأربعة باسم صاحب البطاقة التموينية، ثم اتباع الآتي .

1- قم بالدخول أولًا إلى موقع دعم مصر من هنا HTTPS://WWW.TAMWIN.COM.EG/

2- اضغط على «تسجيل رقم المحمول» وسجل رقم البطاقة التموينية الخاصة بك والمكون من 12 رقم.

3- ستظهر لك خانة بها الاسم الكامل لصاحب البطاقة التموينية وبجوارها خانة لتسجيل رقم المحمول، دون رقمك المسجل باسم صاحب البطاقة في شركة المحمول.

4- اضغط على مربع تأكد من رقم المحمول .

5- ستظهر لك رسالة جاري فحص الطلب.

تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر لتحديث بطاقات التموين

وحتى يتأكد صاحب البطاقة التموينية، من قبول رقم المحمول الذي قام بتسجيله، لتحديثى البطاقة التموينية، عبر أحد الطرق الثلاثة، ينتظر لمدة 48 ساعة ، ثم يقوم بالدخول مجددا على موقع دعم مصر، ويقوم بإدخال رقم البطاقه التموينية، وفي حالة قبول رقم الموبايل، ستظهر له رسالة تم قبول رقم المحمول .

كما أن المواطن يمكنه التأكد من إتمام تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر، لتحديث بطاقات التموين، بصرف حصته من الخبز المدعم بعد 48 ساعة من عملية التحديث، والتأكد من اختفاء الرسالة التحذيرية الموجودة أسفل بون صرف الخبز.

كما يمكن لصاحب البطاقة التموينية أن يقوم بتسجيل رقم المحمول ، عن طريق تسجيل حساب شخصي على بوابة مصر الرقمية ، حيث تعد خطوة تسجيل حساب شخصي على بوابة مصر الرقمية كافيه لربط رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية ببطاقته التموينية.