لأول مرة منذ 3 شهور..سعر عيار الذهب يتخلص من الجنون ويرفع شعار الاستقرار


الاحد 26 يونية 2022 | 03:31 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
ندى الجزيرى

مشهد غريب يسيطر على بورصة الذهب على الصعيد العالمي والمحلي، فبعد موجات من الصعود التاريخي، الذى تلاه موجة من التراجع المتتالي، تهمين على المعدن الأصفر  بالوقت الحالي حالة من الثبات والاستقرار خلال تعاملات الأسبوع الماضي، لأول مرة منذ قرابة ثلاثة أشهر، كان الجنون هو الصفة التي تسيطر على الذهب لاسيما بالسوق المحلي.

تعرف على سعر الجنيه الذهب في محلات الصاغة 

 

ومن جانبه أوضح نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر عيار 21 العيار الأكثر مبيعا في مصر يشهد حالة من الثبات منذ الأحد الماضي، فقد بلغ سعره 1006 جنيه بدون مصنعية في محلات الصاغة، وعلى مدار الأسبوع لم يشهد سوى تحركا بسيطا للغاية لايذكر، ليعاود مع نهاية التعاملات الأسبوعية ويستقر عند نفس الرقم مرة أخرى.

وأكد "نجيب"، في تصريحات خاصة لجريدة العقارية، أن سعر الجنيه الذهب أيضا بالتبعية لم يشهد تحركا يذكر حيث بلغت قيمة الجنيه نحو 8046 جنيها، بعد أن كان تراجع خلال الأيام الماضية كثيرا، وخسر عشرات الجنيهات بسبب تراجع الطلب والاقبال على الشراء بعد أن كان قد حلق ليتجاوز 10 آلاف جنيه قبل شهرين من الأن.

ما حركة سوق الذهب في مصر بعد هدوء الأسعار؟

وقال إن استقرار سعر الذهب في مصر يشجع المواطنين على الشراء، اما عن تخوف البعض من الشراء نظرا لتراجع السعر، فقد أكد أن الاستثمار في الذهب لابد أن يكون طويل الأجل وليس على المدى البعيد حتى يحقق المستهلك أرباح مرضية.