انهيار قاتل نيرة طالبة المنصورة أثناء اعترافاته أمام المحكمة


الاحد 26 يونية 2022 | 12:06 مساءً
قاتل طالبة المنصورة في المحكمة
قاتل طالبة المنصورة في المحكمة
محمد شوشة

انهار قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، وانخرط في البكاء خلال استماع محكمة جنايات المنصورة لأقواله، في أولى جلسات محاكمته بالقتل العمد لطالبة المنصورة.

ظهر المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، داخل قاعة محكمة الجنايات، بالملابس البيضاء، وملامح القلق تسيطر عليه لسماع اعترافاته ومحاكمته في قضية مقتل طالبة المنصورة.

جلسات محاكمة قاتل طالبة المنصورة

طالبة المنصورة، تعقد محكمة جنايات المنصورة، الآن، أولى جلسات محاكمة قاتل طالبة المنصورة، "محمد ع" الطالب بالفرقة الثالثة كلية الآداب جامعة المنصورة، لاتهامه بقتل زميلته الطالبة نيرة عمدًا مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة.

موعد عزاء طالبة المنصورة

من جهته، كشف والد طالبة المنصورة المجني عليها، موعد إقامة عزاء ابنته طالبة المنصورة نيرة.

وقال والد طالبة المنصورة إنه تلقى العديد من المكالمات الهاتفية من مختلف الدول، التي أكد فيها الجميع، دعمهم له ووقوفهم بجانبه، وانتظارهم صدور حكم القصاص ضد المتهم.

وأوضح والد طالبة المنصورة أن المكالمات التي تلقاها لم تكن مكالمات تعزية، مؤكدًا أنه لم يقيم عزاءً لابنته نيرة حتى الآن، "مش هاخد عزاها إلا لما المتهم ياخد حُكم إن شاء الله".

لجلسة الأولى لمحاكمة قاتل نيرة

من المقرر أن تشهد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهم قيام الأجهزة الأمنية بإحضار المتهم من محبسه، وإيداعه قفص الاتهام، ثم نظر الجلسة بقيام ممثل النيابة العامة بتلاوة أمر إحالة المتهم، وسؤال رئيس المحكمة للمتهم عن التهم المنسوبة إليه، ثم فض الأحراز التى يحتويها ملف القضية، ثم مرافعة الدفاع للمجني عليها، وممثل النيابة العامة ودفاع المتهم.

قتل طالبة المنصورة نيرة أشرف

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته فيما اتهم به من قتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، عمدًا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدًا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث.

جاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث، كما تم التنسيق مع محكمة الاستئناف المختصة وتحددت أولى جلسات المحاكمة يوم الأحد الموافق 26 يونيو.

وتضمن نص أمر الإحالة فى القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة: "لأنه فى يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجنى عليها نيرة أشرف عبدالقادر – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك حيث وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسى بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التى تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى من أن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فتوالى التعدى عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتها.

كما تضمن أمر الإحالة إدانة المتهم بحيازة سلاح أبيض، دون مسوغ قانوني ليكون ارتكب الجناية والجنحة المعاقب عليها بالمادتين 230،231 من قانون العقوبات والمواد 1/1،25 مكرر/1،30/1 من القانون 394 لسنة 1954 المعدل بالقوانين أرقام 26 لسنة 1978،165لسنة 1981، 5 لسنة 2019 والبند رقم "6" من الجدول رقم "1" الملحق بالقانون الأول والمعدل بقرار من وزير الداخلية رقم 1756 لسنة 2007.

وبعد الاطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بالقانون 170 لسنة 1981 تقرر إحالة القاضى لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف المنصورة بمعاقبة المتهم طبقا لنصوص مواد الاتهام سالفة البيان مع استمرار حبس المتهم على ذمة القضية، وندب المحامى للدفاع عن المتهم، ورافق صحيفة الحالة الجنائية للمتهم، وإعلان المتهم بأمر الإحالة.

ووفق بيان النائب العام كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم من شهادة 25 شاهدًا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، وأكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها.

ويترأس المستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات المنصورة "الدائرة الرابعة"، المختصة بنظر قضايا قسم أول المنصورة، وجمصة، جلسة يوم الأحد المقبل، أولى محاكمات طالب جامعى متهم بقتل زميلته "نيرة أشرف" ذبحًا أمام جامعة المنصورة.