توقعات بأن تواصل أسعار العقارات بالغة الفخامة في دبي ارتفاعها


الاحد 26 يونية 2022 | 05:30 صباحاً
السوق العقاري في دبي
السوق العقاري في دبي
وكالات

كشفت شركة كور للعقارات، عن كون سوق العقارات الفاخرة في دبي أصبح مُهيأ لتحقيق نمو في حجمها بنحو الضعف، في ظل استمرار الطلب القوي على عقارات دبي الفاخرة من جانب الأثرياء القادمين من مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت كور للعقارات أن هذا يأتي مع النقص في مخزون العقارات الفخمة في دبي، ما يعني الحاجة للمزيد لتلبية الطلب المتزايد، متوقعة أن تواصل أسعار العقارات بالغة الفخامة في دبي ارتفاعها خلال الأشهر الستة المتبقية من 2022، بما يرفع حجم سوق هذه الفئة من العقارات إلى الضعف.

وأضافت الشركة أنهم رصدوا زيادة ملحوظة في الطلب على العقارات السكنية الفاخرة في دبي من الربع الأخير من عام 2020، مبينة أن دبي سجلت العام الماضي أعلى رقم على مدى عقد كامل لصفقات بيع العقارات الفاخرة الجاهزة من الفئة السعرية التي تتجاوز 10 ملايين درهم للعقار الواحد.

وقالت إن جزيرة «نخلة جميرا» استأثرت وحدها بنسبة بلغت حوالي 35% من هذه الصفقات، موضحة استمرار الطلب القوي على العقارات الفاخرة في الإمارة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشارت إلى أنه ارتفع عدد صفقات بيع العقارات من الفئة السعرية التي تتجاوز 10 ملايين درهم بنسبة 140.2%، بالمقارنة مع الربع الأول من 2021، حيث ارتفع العدد من 201 صفقة إلى 483 صفقة في غضون عام واحد فقط، مذكرة أن الفلل تفوقت على الشقق الفاخرة في دبي في عدد الصفقات، حيث شهد الربع الأول من 2022 بيع 305 فيلات و178 شقة فاخرة، بالمقارنة مع 150 فيلا و51 شقة فاخرة في الربع الأول من العام الماضي.

وتابعت أنها تتوقع أن ترفع سوق العقارات الفاخرة حصتها من سوق العقارات عموما في دبي بنسبة الضعف، أو ربما تتجاوزها، وذلك في ظل استمرار تدفق الأشخاص من فائقي الثراء على دبي بغرض الاستثمار في عقاراتها الفاخرة.