لدعم التعليم والبحث العلمي.. بنك قناة السويس يقدم تمويل لـ 14 منحة دراسية


الخميس 23 يونية 2022 | 06:12 مساءً
بنك قناة السويس
بنك قناة السويس
العقارية

قدم بنك قناة السويس تمويلاً لعدد 14 منحة دراسية في تخصصات مختلفة وهي: هندسة الفضاء، هندسة المعلومات والاتصالات، هندسة تكنولوجيا النانو، هندسة الطاقة المتجددة وعلوم الطب الحيوي لطلاب السنة النهائية بمدينة زويل للعام الأكاديمي 2021/ 2022، وذلك في إطار دوره المجتمعي الكبير وحرصه على دعم التعليم والبحث العلمي.

ويأتي الدعم بهدف مساعدة المدينة على أداء رسالتها الهادفة إلى خلق جيل جديد قادر على الابتكار وتقديم كل ما هو جديد في البحث العلمي، ووضع اسم مصر على خريطة العالم في مجال البحث العلمي، حيث يتم اختيار عدد من الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من هذه المنحة وفقاً للمعايير التي تم وضعها من قبل إدارة مدينة زويل والتي يأتي على رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين.

و حصل طالبان من الطلاب المدعومين من بنك قناة السويس على المركز الأول في معرض مشروعات التخرج الذي أقيم اليوم بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، وشارك البنك في فعالياته وذلك ضمن فريق مكون من أربعة طلاب وتم الاختيار بين 12 مشروعاً في مجال هندسة الاتصالات والمعلومات، وكان المشروع الفائز موضوعه عن الذكاء الاصطناعي واستخداماته في أنظمة المراقبة الإلكترونية كما تم تكريم عدد من الطلاب الذين تم تمويلهم من المنحة.

وأعرب الدكتور محمود عبد ربه الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن امتنانه لثقة القطاع الخاص عامة وبنك قناة السويس خاصة فيما تقوم به مدينة زويل من جهود مضنية في إثراء منظومة التعليم والبحث العلمي في مصر، ولولا تلك الجهود لم نكن لننال ثقة الداعمين.

وشدد عبد ربه على حرص مدينة زويل على مواكبة كل ما هو جديد في الجامعات العالمية، وتقديمه على ايدى أفضل الأساتذة المصريين الذين أثبتوا خلال السنوات القليلة الماضية مدى إيمانهم بما تقوم به المدينة من المساهمة والعمل علي رفع كفاءة الطالب المصري وخلق جيل قادر على إحداث نقلة نوعية من خلال التعليم المتميز القائم على الابتكار.

وأشار عبد ربه إلى أننا نحرص على استقطاب كافة الطلاب المتميزين من جميع انحاء الجمهورية وتوفير الدعم اللازم وتسليحهم علمياً من اجل خدمة الانسانية والعمل على حل قضايا المجتمع المختلفة في مجالات الصحة والطاقة والبيئة وغيرها.

ومن جهته أكد حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس أن استراتيجية البنك تهدف إلى استدامة الممارسات الاجتماعية لدعم المجتمع ككل.

وأشار رفاعي إلى أن البنك يدعم 6 قطاعات مختلفة لدعم المجتمع في مجالات التعليم، الصحة، ذوى الهمم، البيئة، التكافل الاجتماعى، وأيضاً دعم الشباب وريادة الأعمال، بالإضافة إلى كافة المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى إحداث تنمية حقيقية داخل مجتمعنا واستفادة جميع الفئات خاصة الشباب والمرأة لدورهم الرئيسي في القيادة المستقبلية.

وحول التعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أشار رفاعي إلى أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تعد إحدى أهم المنارات العلمية التي تساهم في تنمية منظومة البحث العلمي في مصر، لأنه لا تقدم إلا من خلال التعليم والبحث العلمي، لافتاً إلى أن ما تقوم به مدينة زويل يستحق منا كل الدعم وأن نكرس مجهوداتنا لصالح التعليم المتميز.

وأوضح رفاعي أن السنوات الأخيرة شهدت تقدماً كبيراً في مجال البحث العلمي عالمياً. وأصبحت الريادة للمبتكرين والموهوبين لذلك يحرص بنك قناة السويس على دعم مدينة زويل سنوياً، في البحث العلمي هو المحرك الرئيسي لعملية تحول الاقتصاد المصري من الاقتصاد التقليدي إلى الاقتصاد القائم على المعرفة. فضلاً عن وضع حلول وعلاج المشاكل الصحية والمجتمعية التي تؤثر على إنتاجية الفرد وتعوق عملية التنمية الشاملة للمجتمع كله.