عبد الوهاب: اختيار مصر كمركز لتعهيد عمليات "الفطيم" يشير لجاذبية مناخ الاستثمار


الخميس 23 يونية 2022 | 04:02 مساءً
محمد عاطف

أكد المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن قرار شركة "ماجد الفطيم للحلول الشاملة" بالاستثمار فى مصر واختيارها لمصر كمركز لتعهيد عملياتها فى المنطقة يشير إلى أن مناخ الاستثمار فى مصر يتمتع بالجاذبية كمقصد استثمارى مهم فى هذا المجال.

جاء ذلك فى بيان للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء اليوم الخميس، خلال مشاركة المستشار محمد عبد الوهاب، فى افتتاح مقر شركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة بالمنطقة الاستثمارية "سيتى سنتر ألماظة"، الذى يتضمن إنشاء مركز لخدمات التعهيد المشتركة فى مصر.

وأشار عبد الوهاب إلى توافر المهارات والكوادر المصرية الشابة المؤهلة لتصدير الخدمات الخاصة بتنمية الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، وهو ما يتماشى مع توجهات الدولة نحو تعزيز الاستثمار فى الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب وبناء القدرات اللازمة لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقديم مختلف الخدمات إلكترونيًا، بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل.

وأكد أن المجموعة تستهدف تقديم خدمات التعهيد والخدمات المشتركة لعملائها فى عدة دول انطلاقًا من مركزها فى مصر.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذى لشركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة خالد الشدياق، أن الافتتاح جاء نتيجة للعمل المشترك بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والشركة، مشيدا بدور الهيئة فى نجاح تأسيس الشركة.

وأشار فى الوقت ذاته إلى أن نظام المناطق الاستثمارية الذى تعمل به الشركة أتاح لها سهولة إصدار الموافقات والتراخيص المطلوبة لمشروع "سيتى سنتر ألماظة".

تجدر الإشارة إلى أن المشروع يقع على مساحة 123.658م2 بالمنطقة الاستثمارية لشركة سيتى سنتر ألماظة، حيث بلغ إجمالى استثمارات المنطقة الاستثمارية حوالى 9.350 مليار جنيه، ويستوعب المركز التجارى 263 محلا تجاريا فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى العديد من وسائل الترفيه.

ويُعد المركز هو الأول من نوعه لمجموعة ماجد الفطيم الرائدة فى مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وستسهم الشركة فى ضخ المزيد من الاستثمارات وإتاحة فرص عمل للشباب؛ حيث توفر حاليا أكثر من 500 فرصة عمل للمتخصصين من الكوادر المصرية المؤهلة على أعلى مستوى فى مجالات تقديم الخدمات المشتركة فى التخصصات المالية والموارد البشرية والمشتريات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، على أن يتم إتاحة 1000 فرصة جديدة فى المستقبل القريب.

وعلى هامش الافتتاح، عقد الرئيس التنفيذى للهيئة اجتماعا مع آلان بجانى، الرئيس التنفيذى لشركة "ماجد الفطيم القابضة" الذى أكد تطلع الشركة إلى التوسع فى استثماراتها فى مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيدا بالنجاح الذى تحققه استثمارات الشركة القائمة فى المرحلة الحالية.