الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

فتح باب التقدم للشهادات المعادلة في جامعة مصر للمعلوماتية


وفقاً للضوابط والقرارات التي حددها مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية..

الخميس 23 يونية 2022 | 02:28 مساءً
جامعة مصر للمعلوماتية
جامعة مصر للمعلوماتية
المرسي عزت

فتحت جامعة مصر للمعلوماتية، باب للتقدم للالتحاق بمختلف البرامج الدراسية من طلاب الشهادات المعادلة للثانوية العامة من العربية والأجنبية، وذلك حتى أواخر شهر سبتمبر المقبل، وفقاً للضوابط والقرارات التي حددها مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

قال الدكتور محمد الشرقاوي، نائب رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، إن التقديم للجامعة في كلياتها المتمثلة في (الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) يكون مباشرة على موقع الجامعة على الإنترنت أو في مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع ضرورة استيفاء الأوراق المطلوبة والإجراءات والقواعد في هذا الشأن.

وأشار الشرقاوي إلى أن الجامعة ملتزمة بالضوابط والقرارات والحدود الدنيا للالتحاق لطلاب الشهادات المعادلة التي حددها مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، مؤكدًا أن الجامعة يوجد بها 16 برنامج دراسي متاح أمام الطلاب للتقدم إليها والالتحاق بها، لافتًا إلى أن الجامعة تقوم بعد التقدم والالتحاق بمراجعة كل الأوراق والشهادات، وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكان مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية، قد وافق على مصاريف العام الدراسي 2022- 2023 والمنح المقدمة للطلاب الجدد للعام الأكاديمي القادم 22-23 حيث بلغت نسبة 40٪ لجميع الطلاب الجدد في كليتي الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، و45٪ في كليتي تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم. 

هذا بالإضافة إلى منح متدرجة معتمدة على التفوق الدراسي للطالب في شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها تصل إلى نسبة 60% للطلاب الذين يلتحقون بكليتي الهندسة أو علوم الحاسب والمعلومات، و65% لمن يلتحق بكلية تكنولوجيا الأعمال أو كلية فنون رقمية وتصميم.

كما أعلن مجلس الأمناء عن المنح الدراسية الكاملة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لعام 22- 23، وذلك امتدادا لمبادرة رئيس الجمهورية لهذا العام وبدعم من البنوك وشركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، شاملة الانتقالات وكذلك الإقامة والمعيشة للطلاب من خارج القاهرة والجيزة، إضافة للمنح الإضافية للطلاب متحدي الإعاقة، ومنح المتفوقين رياضيا ممن حصلوا على المراكز الثلاثة الأولى في البطولات على المستوى الدولي أو الإقليمي أو على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية أسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بغرض تقديم تعليم وبحث علمي متميز في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها.

ومقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تضم جامعة مصر للمعلوماتية ومراكز للبحوث والابتكار التكنولوجي، والتدريب المتخصص في التكنولوجيات المتقدمة، بالإضافة الى أنها ستضم مقار للشركات العالمية والمحلية والشركات الناشئة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.