"فيسبوك" تخطط لتغيير توصيات Feed


الخميس 23 يونية 2022 | 12:31 مساءً
فيس بوك
فيس بوك
العقارية

تخطط شركة "فيسبوك" لتغيير توصيات Feed، لكن لا يهتم كل مستخدم فيسبوك بمشاهدة المنشورات الأكثر شيوعًا أو محاولات فيسبوك لفهم ما ترغب في رؤيته، في بعض الأحيان تريد فقط أن تبقي الأمر بسيطً، ورؤية أحدث المنشورات التي تمت مشاركتها.

ووفقًا لموقع Digitartlends، من المهم أن تعرف أنك لست عالقًا فقط مع خوارزمية موجز فيسبوك، كما يمكنك فرز خلاصتك لإظهار أحدث منشوراتها، ويمكن أن نوضح لك كيفية القيام بذلك، وبينما يمكنك فرز الخلاصة لعرض أحدث المنشورات، قال فيسبوك إن "الخلاصة ستعود في النهاية إلى إعدادها الافتراضي"، لذلك من المحتمل أنك ستحتاج إلى تمكينه مرة أخرى في المستقبل.

كيفية عرض موجز فيسبوك بالترتيب الزمني: طريقة سطح المكتب / الويب

وعملية إعداد الخلاصة الخاصة، ليتم عرضها بالترتيب الزمني بسيطة بما يكفي، وفي حال كنت تستخدم فيسبوك على الويب عبر جهاز الكمبيوتر الخاص، فكل ما عليك فعله: فتح متصفح الويب المفضل لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى رابط فيسبوك، وبمجرد وصولك إلى هناك، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.

وبمجرد تسجيل الدخول، فإن أول شيء يجب أن تراه هو موجز ويب الخاص بك، ولفرز منشورات الخلاصة لعرض أحدث المنشورات، انتقل إلى القائمة الموجودة على الجانب الأيسر وحدد الخيار الأحدث من تلك القائمة، والآن تم فرز خلاصتك لتظهر لك أحدث المشاركات أولًا، يجب أن يظهر أعلى الخلاصة "الأحدث".

أما إذا كنت تريد العودة إلى فرز منشورات الخلاصة حسب توصيات فيسبوك (أهم المنشورات)، فاضغط على رابط الرجوع إلى أعلى المنشورات الأزرق، وإذا كنت لا ترى الخيار الأحدث بالقرب من أعلى القائمة اليسرى فلا تقلق. يجب أن تظل قادرًا على الوصول إليه عن طريق تحديد خيار عرض المزيد من نفس القائمة. بعد ذلك بعد توسيع القائمة يجب أن يظهر الخيار الأحدث. قد تحتاج إلى التمرير لأسفل القائمة الموجودة على الجانب الأيسر لرؤيتها.

كيفية عرض موجز فيسبوك بالترتيب الزمني: طريقة تطبيق الهاتف المحمول

يبدو أن دليل Facebook الرسمي لكيفية تعيين الخلاصة الخاصة بك لإظهار أحدث المنشورات قد عفا عليه الزمن (على الأقل لأجهزة Android)، لكن نظرًا لأن أدلة Facebook الحالية لنظامي التشغيل Android و iOS متشابهة إلى حد ما مع بعضها البعض، يمكننا أن نفترض نوعًا ما أن الإرشادات الأحدث التالية التي كتبناها واختبرناها (بناءً على جهاز أندرويد) ستكون قابلة للتطبيق أيضًا على أجهزة iOS.

ونعرض عليكم كيفية عرض موجز Facebook الخاص بك على تطبيق الهاتف المحمول ترتيبًا زمنيًا.

فتح تطبيق فيسبوك على جهازك المحمول، يجب أن يعرض تطبيقك افتراضيًا موجز الصفحة الرئيسية لك، والذي سيعرض جميع أهم المنشورات، لكن ليس بالضرورة الأحدث، ولمشاهدة أحدث المنشورات، انقر فوق الرمز الموجود أعلى شاشتك، والذي يشبه المستطيل مع وجود ساعة أمامه، هذه هي علامة تبويب الخلاصات.

وتحتوي علامة التبويب "الخلاصات" على أقسام فرعية خاصة بها يمكنك تحديدها لتضييق نطاق الخلاصة، التي تم فرزها مؤخرًا بترتيب زمني: الكل والمفضلة والأصدقاء والمجموعات والصفحات، وستتحول علامة تبويب الخلاصات تلقائيًا إلى الكل، والتي ستعرض جميع منشورات الخلاصة ترتيبًا زمنيًا، ويبدو أن علامة تبويب الكل هي الوحيدة التي تظل مرتبة ترتيبًا زمنيًا موثوقًا.