صور.. أودي تخطط لطرح توك توك كهربائي من بطاريات EV القديمة


الخميس 23 يونية 2022 | 09:55 صباحاً
توكتوك أودي
توكتوك أودي
محمد محمود

تخطط شركة أودي للدخول في شراكة مع شركة Nunam، وهي شركة ألمانية هندية ناشئة، لتشغيل "التوك توك" الكهربائي، باستخدام بطاريات EV منتهية الصلاحية، علاوة على ذلك ، فهي تريد استخدام البطاريات للمساعدة في إنشاء بنية تحتية أنظف لشحنها أيضًا.

مشروع التوكتوك الكهربائي

توك توك «أودي» مع «Nunam»، سيتم استخدامه على الطرق الهندية، كأحد المشاريع المختلفة الصديقة للبيئة التي تقوم بها شركة صناعة السيارات.

توكتوك أوديتوكتوك أودي

وعن مشروع التوك توك الكهربائي، قال Prodip Chatterjee ، الشريك المؤسس لـ Nunam إن بطاريات السيارات مصممة لتدوم طوال عمر السيارة، حتى بعد استخدامها الأولي في السيارة، فإنها لا يزال لديها الكثير من قوتها، و بالنسبة للمركبات ذات المتطلبات المنخفضة من حيث المدى والطاقة، فضلاً عن الوزن الإجمالي المنخفض، فهي واعدة للغاية.

توكتوك أوديتوكتوك أودي

وأوضح الشريك المؤسس، أنه في المشروع الثاني، سيتم إعادة استخدام البطاريات من السيارات الكهربائية في السيارات الكهربائية؛ قد تسميها التنقل الكهربائي لايت.

وليست Nunam أول شركة تبتكر فكرة إضافة الطاقة الكهربائية إلى عربات الريكاشة، لأنها مشهد مألوف في الهند، ومع ذلك، فإن الغالبية تستخدم بطاريات الرصاص الحمضية، والتي ليست كثيفة الطاقة بشكل خاص ولها دورة حياة تشغيلية قصيرة، وغالبًا لا يتم التخلص منها بشكل صحيح، مما قد يكون له عواقب بيئية.

توكتوك أوديتوكتوك أودي

وبحسب carbuzz، ستتضمن هذه المركبات ذات الـ 3 عجلات الدافع من البطاريات المستخدمة التي كانت تعمل في السابق على تشغيل أسطول اختبار «Audi e-tron»، وبصرف النظر عن الفوائد المختلفة، يأمل المشروع في استكشاف كيف يمكن إعادة توظيف الوحدات المستخدمة لاستخدامها في حالة الحياة الثانية.

توكتوك أوديتوكتوك أودي

من المتوقع أن يظهر «التوك توك» الكهربائي على الطرق الهندية في عام 2023، كما صُممت بطاريات «EV» لتستمر طوال عمر السيارة، ولكن حتى ذلك الحين، لا يزال هناك الكثير من الإمكانات التي يتعين استخراجها. 

توكتوك أودي
توكتوك أودي
توكتوك أودي
توكتوك أودي
توكتوك أودي