اعرف طريقة التقديم والمستندات المطلوبة للعمل في ألمانيا


الاربعاء 22 يونية 2022 | 02:27 مساءً
وظائف شاغرة
وظائف شاغرة
العقارية

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن فتح باب التقديم للباحثين عن فرص العمل بألمانيا في مجالات الكهرباء والإلكترونيات والمعادن بالإضافة إلى مجال الفندقة والضيافة.

يأتي ذلك، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في مصر ووكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية (BA) وبالتعاون مع وزارات القوى العاملة والتربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وذلك في ضوء تنفيذ الحكومة المصرية للبرنامج الإقليمي "من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا" (THAMM) بالشراكة مع وزارات وجهات وطنية ودولية والذي يهدف إلى تعزيز الهجرة النظامية وتنقل اليد العاملة بين دول المنشأ والمقصد.

وحرصا من " العقارية" على تقديم المعلومات اللازمة، ننشر لكم معلومات عن هذه الوظائف و طريقة التقديم والشروط.

آخر موعد للتقديم للوظائف في ألمانيا

بدأ فتح باب التقديم في الوظائف وحتى 16 يوليو2022، وسيتم عقد مقابلات شخصية مع المرشحين المدرجين في القائمة المختصرة من خلال ممثلين من وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جنبًا إلى جنب مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في مصر ووكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية (BA)، و سيتوفر لهؤلاء المرشحين المختارين ندوة تعريفية مفصلة أونلاين حول البرنامج ومزاياه وعملية التوظيف في ألمانيا قبل المقابلات، وسيظل المرشحون المختارون بحاجة إلى إجراء مقابلات أخرى مع أصحاب العمل من ألمانيا.

شروط التقديم لوظائف عمل للمصريين في ألمانيا

- أن يكون المتقدم مقيم في جمهورية مصر العربية ويحمل الجنسية المصرية

-باحثة عن عمل

-ألا يكون حاصل/ة على عقد عمل دائم مع أي هيئة حكومية

 -لا يقل السن لا يقل عن 21 عاماً ولا يزيد عن 40 عاماً بحلول وقت التقديم.

-تتضمن الشروط أن يكون التخصص لدى المتقدم في إحدى المجالات المعلن عنها للعمل في ألمانيا

-أن يكون حاصل على دبلوم فني في مجال التخصص المرغوب العمل به في ألمانيا على الأقل 

-ألا يكون حاصل على مؤهل أكاديمي في مجال التخصص المرغوب العمل به في ألمانيا.

- تتطلب الوظائف خبرة مهنية لا تقل عن سنتين في نفس مجال الدراسة والتخصص المرغوب العمل به في ألمانيا -المعرفة الجيدة باللغة الإنجليزية.

المستندات المطلوبة للعمل بألمانيا

- احضار صورة من صفحة جواز السفر أو البطاقة القومية السارية، ثانيًا صورة من جميع شهادات المدرسة /المعهد الفني، ثالثًا للذكور دليل على الإعفاء أو استكمال الالتزام العسكري، رابعًا سيرة ذاتية كاملة وفقا للنموذج المرفق باللغة الإنجليزية في صيغة WORD.، خامسًا نسخة من شهادة خبرة واحدة على الأقل مقابلة لخبرة من الخبرات المهنية المذكورة في السيرة الذاتية.

طريقة التقديم والتسجيل للعمل في ألمانيا

- يتم إرسال النسخة الإلكترونية من الاستمارة "المرفقة مع البيان"، ويتم تحميل الملف من الرابط.

-يقوم المتقدم باختيار "File→ Download" مع استيفاء المستندات المطلوبة إلى وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج (MoSEEEA) على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

-وعلى المتقدم أن يقوم بملء الاستمارة إلكترونيا، وتقديم الطلبات المرسلة مع السيرة الذاتية، وإرسال هذه الاستمارة بعد ملئها باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية في صيغةword، و يتم إرسال الاستمارة وجميع المستندات المطلوبة في رسالة إلكترونية واحدة  .

وظائف شاغرة