طالبة المنصورة.. القومي للمرأة يرد على تصريحات مبروك عطية


الاربعاء 22 يونية 2022 | 09:44 صباحاً
طالبة المنصورة نيرة أشرف
طالبة المنصورة نيرة أشرف
محمد شوشة

عبر المجلس القومي للمرأة، عن غضبه الشديد، لما قاله الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر عن طالبة المنصورة نيرة أشرف.

قال عطية في مقطع فيديو نشره على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: "عاوزة تحافظي على نفسك إلبسي قفة وأنتِ خارجة".

طالبة المنصورة

من جهتها، أعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة عن بالغ حزنها لموت الطالبة نيرة أشرف متسائلة: بأي ذنب قتلت هذه الفتاة؟ داعية الله أن يتغمدها برحمته، متقدمة بخالص التعازي لأسرتها وذويها.

وعبرت مرسي عن استنكارها وصدمتها الشديدة إزاء الفيديو الذي تم نشره من قبل أستاذ الشريعة، مؤكدة أن مثل هذه الكلمات لا تصدر من رجل دين، وأن ما قيل هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها، وهي جريمة يعاقب عليها القانون، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره، وأن المجلس القومي للمرأة سيتقدم ببلاغ للنائب العام اليوم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وقال عطية: "الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش"، مضيفًا: برغم الفحش وبرغم الجريمة وبرغم المنكر فيبقى الله هو الرحمن الرحيم، فلو لم يكن ربنا رحمن رحيم لحدث سواد أشد وجرائم أفظع، وروى عطية تفاصيل قصة جريمة قتل طالبة المنصورة على يد زميل لها بسكين داعيًا للفتاة بالرحمة ولأهلها بالصبر.

وتابع عطية: الله يرحمها والله يجيب له طعنة من فوق سبع سموات وينتقم منه ويوفقه لقاضي يحكم بالقصاص العادل ويبرد نار أمها ونار أبوها"، وربط عطية بين القضية وبين رفض البعض الحجاب بدعوى الحرية الشخصية، مؤكدا: سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك.