رئيس "الأعلى لتنظيم الإعلام": قوة العلاقات بين القاهرة والرياض تنعكس على العلاقات العربية كافة


الثلاثاء 21 يونية 2022 | 04:43 مساءً
الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر
أ ش أ

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن قوة العلاقات بين القاهرة والرياض تنعكس على قوة العلاقات العربية كافة، وذلك في ظل حرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتقويتها.

وأشار جبر - في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الثلاثاء، على هامش الزيارة التي يقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى مصر - إلى التعاون والتنسيق بين المملكة ومصر في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، وإلى رؤيتهما الموحدة حول القمة المشتركة المرتقبة التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود منتصف الشهر المقبل مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بحضور عدد من القادة.

كما أشار إلى التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، فضلا عن التعاون الاقتصادي، الذي يعد أبرز مجالات التعاون، خاصة في ظل الأزمة العالمية الحالية.

وحول الشأن الإعلامي، أكد كرم جبر أن المنتدى الإعلامي السعودي المصري، الذي عقد على هامش زيارة ولي العهد يعدّ أكبر منتدى يعقد في تاريخ العلاقات الإعلامية بين البلدين الشقيقين، موضحا أن المنتدى طُرحت فيه مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الإعلام السعودي والمصري.

ونوه بتشارك القيادات الإعلامية من الجانبين الطموحات والرؤى ليكون الإعلام ناجعًا للتعامل مع الأزمات التي تواجه المملكة ومصر والتصدّي لها، بالإضافة إلى تبادل البرامج الحوارية بين وسائل الإعلام المختلفة في البلدين، والتعاون في إبراز المشروعات السياحية والنهضة الاقتصادية الضخمة فيهما، سعيًا من الإعلام المشترك للإسهام في التنمية القائمة في البلدين.