بيان عاجل من "مصر للطيران" بشأن سفر وعودة حجاج بيت الله الحرام


الاثنين 20 يونية 2022 | 08:53 مساءً
مصر للطيران
مصر للطيران
أ ش أ

أعلنت "مصر للطيران" إرشادات السفر والعودة لحجاج بيت الله الحرام، وذلك تزامنا مع اقتراب موعد انطلاق أول أفواج الحجاج على متن اسطول الشركة الوطنية فجر يوم الجمعة المقبل الموافق 24 يونيو الجاري في تمام الساعة 2:40 على متن الرحلة رقم MS 6003 لحجاج قرعة الدقهلية.

وطالبت الشركة في بيان أصدرته اليوم الاثنين، حرصا على راحة حجاج بيت الله الحرام في رحلات السفر والعودة، ضيوف الرحمن المسافرين لموسم الحج هذا العام بضرورة تواجدهم بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات، وفي رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر.

كما دعت مصر للطيران السادة الحجاج إلى ضرورة تقديم نتيجة فحص (PCR) لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة للمملكة العربية السعودية والالتزام باتباع الإجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة في هذا الشأن وارتداء الكمامة في المطارات وأثناء الرحلة.

وأكدت الشركة لضيوف الرحمن في مرحلة العودة من المملكة السعودية، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بـ8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بـ6 ساعات بمطار المدينة المنورة.

كما شددت مصر للطيران على ضرورة التزام الحجاج بتعليمـات السلطـات السـعودية والتي تؤكد ضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، وأوضحت أنه يسمح لضيوف الرحمن بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كيلوجراما، وحقيبة يد وزنها 8 كيلوجرامات وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدا.

وأشارت إلى أنه يسمح للحجاج باصطحاب عبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية (سقيا زمزم) سعة 5 ليترات.

وحثت مصر للطيران العملاء الكرام حجاج بيت الله الحرام على التعاون مع موظفيها والسلطات السعودية بمطاري جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات واتباع التعليمات من أجل راحتهم.