عاجل| الحكومة تعلن وقف الدعم التمويني للمتعدين على الأراضي الزراعية


الاثنين 20 يونية 2022 | 03:48 مساءً
مدبولي والفطيم
مدبولي والفطيم
العقارية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع تقارير منظومة المتغيرات المكانية؛ بهدف حصر أي تعديات على الأراضي الزراعية، وسرعة التعامل معها، مشيرًا إلى أن الدولة تتعامل بحسم مع أي حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، بحيث يتم بدء الإزالة فورًا للمخالفة، ووقف الدعم التمويني، والخبز المدعوم، والأسمدة المدعومة عن المخالفين، وبالفعل يتم حالياً إجراءات وقف كل صور الدعم لأكثر من 8 آلاف مخالف.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم، مع مجلس المحافظين، في حضور وزراء التموين والزراعة.

التعامل بحسم

وأكد وزيرا التموين والزراعة، خلال الاجتماع، وجود تنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة بهدف التعامل بحسم مع أي مخالف أو متعدٍ على الأراضي الزراعية، مشيرين إلى أنه فور تلقي تقارير منظومة المتغيرات المكانية تتم أعمال الإزالة، ثم يتم وقف كل صور الدعم التى يحصل عليها المخالف.

وفي هذا الصدد، أكد وزير التنمية المحلية، أن المحافظين يضعون على أجندة أولوياتهم متابعة تقارير منظومة المتغيرات المكانية، ثم التعامل مع أي حالة تعدٍ تثبت، وهو ما أسهم فى انخفاض حالات التعدي على الأراضي الزراعية في الفترة الأخيرة.

حصر الأراضي الفضاء

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه بدأ بالفعل حصر الأراضي الفضاء غير المستغلة فى المحافظات والمدن الكبرى لاستغلالها في تنفيذ أسواق جملة، وتوفير السلع المختلفة للمواطنين، كما يتم حالياً التنسيق بشأن بدء تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في شأن تطوير الأسواق العشوائية في المحافظات المختلفة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اجتماع مجلس المحافظين؛ لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة، بحضور الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.