أحمد السويدي: عقدنا شراكات اقتصادية في البلدان الأفريقية عمرها يتجاوز 20 عاما


الاثنين 20 يونية 2022 | 01:55 مساءً
العقارية

قال المهندس أحمد السويدي، رئيس مجموعة السويدي إليكتريك، إن المجموعة نجحت فى عقد شراكات هامة في البلدان الأفريقية عمرها تجاوز 20 عاما، موضحا أن هناك تواجد قوي في زامبيا وتنزانيا وانجولا، لكن تظل السودان أهم البلدان التي تضم استثمارات ضخمة منذ عقود.

وأوضح " السويدي "، خلال جلسة نقاشية بمؤتمر بناة مصر ،المنعقد بإحدى الفنادق بالقاهرة الجديدة، أن التعاون مع البلدان الأفريقية ساهم فى مضاعفة حجم الاستثمارات داخل الأسواق الأفريقية، سواء في البنية التحتية، حيث تم بناء مايقرب من 6 مصانع، بجانب المشاركة في العديد من المشروعات الكبرى العملاقة.

وأكد أن التوسع في الأسواق الأفريقية هدف أمامنا نسعي إليه، لأنه سوق واعد ويتمتع بمقومات هامة، بجانب ذلك فقد تم تطوير شئون الأفراد وعلي سبيل المثال فإن 95% من حجم العمالة في المشروعات تكون من الأيدي العاملة داخل الدولة.

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح اليوم، فعاليات ملتقى بناة مصر في دورته السابعة تحت عنوان “فرص التنمية والتمويل بأفريقيا والشرق الاوسط”، بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للجديدة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

ويشارك في الملتقى عددا من الوزراء الأفارقة والعديد من الوفود العربية والأفريقية، وأكثر من 500 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري، والمؤسسات المالية والبنكية وصناديق الاستثمار، لبحث مخططات التنمية الشاملة في القارة الأفريقية والمنطقة العربية.

كما يشهد الملتقى عددا من السفراء ورؤساء الاتحادات ومنظمات الأعمال المعنية، لبحث أوجه التكامل في تنفيذ استراتيجيات التنمية، في ظل المتغيرات الاقتصادية والمالية العالمية التي فرضتها الأحداث غير المستقرة والتي استدعت مواجهتها فرض سياسات نقدية دولية كان لها كبير الأثر على حركة النمو الاقتصادي العالمي بشكل عام ومخططات التنمية الشاملة والمستدامة بالأسواق الناشئة بشكل خاص، ويستهدف الملتقى مناقشة تلك التحديات التي تواجه قطاع التشييد والتعمير، وطرح الحلول اللازمة لتفادي آثار الأزمة وضمان مواصلة القطاع لمعدلات النمو المستهدفة منه.