ممثل أفريكسيم بنك يدعو الشركات المصرية للمشاركة في المعرض التجاري بكوت ديفوار العام المقبل


الاثنين 20 يونية 2022 | 01:45 مساءً
محمد صبحي - مصطفي عبد الفتاح- ندى الجزيري

دعا فريدريك سيدو مدير التمويل والتجارة في أفريكسيم بنك، الشركات المصرية للاستفادة من التسهيلات التي يمنحها البنك، حتي تتمكن من الانطلاق في مجالات الشراكة.

ولفت إلى أن أحد مشروعات البنك تتمثل في نقل البظائع من كينيا إلي الكونغو في رحلة واحدة دون المرور بدول العبور، معربا عن سعادته بالعمل مع الشركات المصرية ومساندتها في إنشاء شركات التصدير والتوجه صوب الشركات الاستثمارية في القارة الأفريقية.

ووجه ممثل أفريكسيم بنك، خلال ملتقي بناة مصر، المنعقد اليوم الإثنين، بأحد فنادق القاهرة، الدعوة للشركات المصرية أن يأتوا ويشاهدوا نا يحدث في القارة، لافتا إلى أن هناك المعارض التجارية وأن هناك معرض في كوت ديفوار، العام القادم، داعيا الشركات أن تستخدمه لعرض مشروعاتها.

ولفت إلى أن هناك بعض التحديات الخاصة بالتجارة في أفريقيا في مالاوي وزيمباوي، موضحا أن البنك وضع منظومة تمنح الشركات فرصة أن تأخد المال بالعملة الخاصة بها.

وأشار إلي البوابة الالكترونية التي تمكن من التعرف علي كل البنود الخاصة بالقاطعات المختلفة.

وتابع: "هناك شركات كثيرة جدا ولكن في القارة الأفريقية لا ننعم بفرص كثيرة من هذه التسهيلات والمرافق ونحب أت نفهم من الحكومات لماذا لا يوجد عقود مع القارة في هذه المجالات ووضعنا كل ما نستطيع من أجل إلقاء الضوء على هذه القطاعات".

وأضاف أن البنك سيدعو الشركات في 10 يوليو للتشارك في النتائج من أجل استفادة المتعاقدين مع أفريكسيم.