لمواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية.. لجنة الإدارة المحلية بالنواب تجتمع الخميس المقبل


الاثنين 20 يونية 2022 | 12:52 مساءً
مجلس النواب
مجلس النواب
محمد خليفة

تجتمع لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، يوم الخميس المقبل، لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لها إما بالإزالة أو التعامل معها في المهد ومنعها.

يأتي الاجتماع بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية، وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين، في ضوء تفعيل العمل بمنظومة المتغيرات المكانية بالمحافظات.

 تراخيص البناء

من المفترض أن تستعرض لجنة الإدارة المحلية، الموقف التنفيذي لمنظومة تراخيص البناء بالوحدات المحلية المختلفة، في ضوء ما أسفرت عنه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 26 مايو الماضي، بأن انتشار التعديات ناتج عن تعثر إجراءات تراخيص البناء، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

فيما يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الإثنين، عقد جلساته العامة لمناقشة مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022-2023.

وتستكمل الجلسة العامة اليوم، مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022/2023، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2022/2023.

ضريبة الأطيان

من المقرر أن تناقش الجلسة العامة، يوم الثلاثاء المقبل، مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان.

إضافة إلى مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الأكاديمية العسكرية المصرية، ومشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية.