تسهيلًا على العملاء.. البنك العربي الافريقي يدشن أحدث منصاته الإلكترونية


من خلال إطلاق خدمة الواتساب..

الاثنين 20 يونية 2022 | 10:46 صباحاً
البنك العربي الأفريقي الدولي
البنك العربي الأفريقي الدولي
محمد خليفة

دشن البنك العربي الأفريقي الدولي، أحدث منصاته الإلكترونية عبر "الواتساب"، للتواصل والرد على جميع استفسارات العملاء وغير العملاء، بشكل أسرع وأفضل عبر منصة آمنة ومتطورة.

يٌشار إلى أن البنك العربي الأفريقي من أوائل البنوك التي أتاحت خدمة "الواتساب" لإبقاء مستخدميه على اطلاع دائم بجميع خدمات البنك وأهم مستجداته.

استراتيجية البنك العربي الأفريقي

تأتي الخطوة تماشيًا مع استراتيجية البنك العربي الأفريقي في تقديم أحدث الحلول التكنولوجية، وتوفير أحدث سبل التواصل مع العملاء، ما يوفر الوقت والجهد ويواكب التطور السريع في مجال الخدمات البنكية الرقمية.

وتُتاح خدمة الواتساب لجميع عملاء البنك العربي الأفريقي الدولي وغير العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، للرد على الاستفسارات حول الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك، وذلك عبر خطوات بسيطة أولها القيام بحفظ الخط الساخن للبنك +20219555 على الهاتف المحمول، ثم الذهاب إلى تطبيق الـ"واتساب"، مع الرد على بعض الأسئلة لضمان خصوصية العميل، وبدء المحادثة من خلال حساب البنك على التطبيق.

خدمة الواتساب من البنك العربي الأفريقي

قال هيثم المعايرجي، مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة والتحول البنكي، إن خدمة الواتساب التي أطلقها البنك، تأتي في إطار استراتيجية البنك القائمة على تقديم أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا المالية سواء على صعيد الخدمات المالية المباشرة، أو التحديث لنظم العمل.

وتابع: لضمان أعلى مستوى من الخدمات المصرفية لعملائنا، موضحًا أن رؤية البنك العربي الأفريقي لعملية التحول البنكي، وتقديم مجموعة غير مسبوقة من الحلول المصرفية، تتوافق مع أهداف البنك المركزي المصري للرقمنة، وتعزيز خدمات الشمول المالي في السوق المصرفية المصرية.

وأشار المعايرجي إلى أن الخدمة الجديدة، تُعد خطوة هامة نحو تحقيق استراتيجية البنك الخاصة أيضًا بقطاع التجزئة المصرفية، لتقديم أفضل وأحدث الخدمات لعملائنا تماشيًا مع آخر التطورات في القطاع المصرفي.

الحلول الرقمية

من جهته، قال علاء القشيري، رئيس قطاع الرقمنة والابتكار: مع تقدم الحلول الرقمية في العالم وتحديدًا في منطقتنا العربية، أصبح من الضرورة تطوير الحلول الرقمية بشكل عام والمالية بشكل خاص لمواكبة احتياجات العملاء المتصاعدة والمتزامنة مع هذا التطور.

وأوضح القشيري أنه من هذا المنطلق يعد مشروع البنك للتحول الرقمي الشامل إحدى الركائز الأساسية التي يستند عليها في خططه المستقبلية؛ لتقديم الأفضل دائمًا فيما يتعلق بالخدمات المالية.

وأشار القشيري إلى أن إطلاق خدمة الاستعلام عبر الواتساب، مجرد بداية لإطلاق العديد من القنوات الرقمية التي يتم تطويرها حاليًا، والتي تعتبر من أهم المشاريع التي نعمل على تطويرها كجزء مهم لا يتجزأ من مشروع التحول الرقمي الشامل، والذي يهدف في الأساس لتقديم منتجات وحلول مالية توفر تجربة مصرفية فريدة وتدمج بكفاءة احتياجاتهم المالية مع نمط حياتهم اليومي.

خدمات البنك العربي الأفريقي

في سياق متصل، قالت دينا زكري، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك العربي الأفريقي الدولي: من المتوقع أن يساهم هذا التطبيق المجاني في تيسير وصول خدماتنا لجميع الأفراد المهتمين بالخدمات المصرفية للبنك، والرد الفوري على استفساراتهم بشكل فعال وآمن، من خلال تقديم مختلف الخدمات المصرفية مع جذب واستقطاب عملاء جدد.

وأضافت زكري أن خدمة الواتساب ستساعد العملاء في الحصول على كافة المعلومات التي يحتاجونها، والرد على استفساراتهم حول الخدمات التي يقدمها البنك مثل أنواع الحسابات والودائع، والمستندات المطلوبة، وأنواع القروض، وبطاقات الائتمان، فضلاً عن معرفة مواقع الفروع وماكينات الصراف الآلي.

وتابعت: وتعد هذه الخدمة واحدة من مجموعة جديدة من المنتجات المصرفية للأفراد من المقرر إطلاقها هذا العام، وذلك لتحقيق الوصول إلى أكبر عدد من العملاء.