المستشارة الأممية في ليبيا تشكر مصر لهذا السبب


الاثنين 20 يونية 2022 | 09:47 صباحاً
المستشارة الخاصة للأمين العام في ليبيا
المستشارة الخاصة للأمين العام في ليبيا
محمد خليفة

عبرت ستيفاني ويليامز، المستشارة الخاصة للأمين العام في ليبيا، عن خالص شكرها لجمهورية مصر العربية، حكومةً وشعبًا على حسن استضافتهم أثناء جولات المحادثات الثلاثة لاجتماعات المسار الدستوري الليبي في القاهرة.

ولفتت المستشارة الخاصة للأمين العام إلى عمل اللجنة المشتركة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين، بتيسير من الأمم المتحدة لتحديد الإطار الدستوري الليبي للانتخابات.

يُشار ويليامز إلى الجولة الثالثة والأخيرة انتهت من مفاوضات اللجنة المشتركة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة المتعلقة، بالمسار الدستوري الليبي، فجر اليوم الإثنين، في القاهرة.

وأنجزت اللجنة المشتركة، الكثير من التوافق على المواد الخلافية في مسودة الدستور الليبي، والخلافات ظلت قائمة بشأن التدابير المنظمة للمرحلة الانتقالية المؤدية إلى الانتخابات الليبية.

ودعت المستشارة الأممية، رئاستي المجلسين للاجتماع خلال عشرة أيام في مكان يتم الاتفاق عليه لتجاوز النقاط العالقة، متوجهة بالشكر لأعضاء المجلسين على جهودهم لحل خلافاتهم بشأن عدد من النقاط.

وأكدت ويليامز أن الشعب الليبي يستحق المثل من قياداتهم، وأن الأمم المتحدة ملتزمة بدعمها لجميع الجهود الليبية لإنهاء المراحل الانتقالية المطولة، وانعدام الاستقرار الذي أصاب البلاد، وذلك عبر انتخابات وطنية شاملة وشفافة في أقرب تاريخ ممكن، وتلبية تطلعات ما يقارب 3 مليون ليبي ممن سجلوا للتصويت للانتخابات.