الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع "سيمنس" و"أودي فولكس فاجن" بقطاع المركبات الكهربائية


الاحد 19 يونية 2022 | 04:42 مساءً
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
أ ش أ

وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع شركتي "سيمنس" للصناعات و"أودي فولكس فاجن" الشرق الأوسط تهدف إلى النهوض بقطاع المركبات الكهربائية بتقديم الحلول التقنية ورقمنة الخدمات التي تدعم القطاع عبر تأسيس علاقة طويلة الأمد تعمل من خلالها الشركتان كشريكين للمساهمة في تعزيز أهداف التنمية المستدامة والرقمنة لدولة الإمارات.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن المذكرة وقعها كل من وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول بالإمارات المهندس شريف العلماء، والرئيس التنفيذي لشركة "سيمنس. الشرق الأوسط" هلموت ستروف، والمدير التنفيذي لشركة "أودي الشرق الأوسط" كارستن بيندر.

وقال شريف إن المذكرة تتضمن أيضا التزام الأطراف كافة بدعم تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة المعتمدة لمشروع تركيب عدد من الشواحن الكهربائية لأصول الطرق الاتحادية والمباني الحكومية التي تشرف على تنفيذها وزارة الطاقة والبنية التحتية، مشيرا إلى أن المذكرة تهدف كذلك إلى إنشاء "Audi hub" ضمن استراحات الطرق الاتحادية وتتضمن مركز خدمات حلول الشحن أو أجهزة شحن المركبات الكهربائية وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في الدولة ووضع حلول عملية للتحديات المرتبطة بالتوسع في استخدامها.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ عدد من المبادرات لرفع مستويات التوعية بين أفراد المجتمع حول أهمية الاعتماد على المركبات الكهربائية ودورها في التنمية المستدامة ودعم مستهدفات الدولة في قضية التغير المناخي والمحافظة على الموارد الطبيعية، مؤكدا أن مثل هذه الشراكات تساهم في بلورة فكرة التحول نحو استخدام المركبات الكهربائية وتدعم توجه الإمارات في صياغة المشاريع والمبادرات الهادفة إلى تحقيق اتفاق باريس للتغير المناخي.

يذكر أن مذكرة التعاون المشترك تأتي استكمالاً للمرحلة الأولى من مشروع "تأهيل البنية التحتية بشواحن المركبات الكهربائية" والذي ينفذ بالشراكة بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة "سيمنس" للصناعات والهادفة إلى تجهيز البنية التحتية لاستخدام السيارات الكهربائية وتم خلالها اعتماد مواصفات الشواحن ذات الجودة الفائقة والسريعة وإطلاق منصة إلكترونية متكاملة تجمع الجهات الحكومية والقطاع الخاص إضافة إلى اعتماد تطبيق إلكتروني بهدف تنظيم العملية والتسهيل على المتعاملين.