النساجون الشرقيون تنضم للميثاق العالمي للأمم المتحدة


والتي بدأتها الشركة منذ 3 سنوات.

الاحد 19 يونية 2022 | 02:12 مساءً
النساجون الشرقيون
النساجون الشرقيون
المرسي عزت

قالت شركة النساجون الشرقيون أنه تقوم حاليا بالتركيز علي مبادرات الاستدامة ومنها الممارسات البيئية للشركة والتي بدأتها الشركة منذ 3 سنوات.

وأضافت النساجون أن الممارسات البيئية تتضمن تخفيض الانبعاثات الكربونية بنسبة 10% سنويًا، فقد تبنت الشركة أنظمة لإدارة الطاقة في عملياتها الانتاجية بهدف تقليل الانبعاثات.

وتسعي شركة النساجون الشرقيون إلي التحول للطاقة النظيفة في بعض منشأتها، فقد قامت الشركة بإطلاق أولى محطات الطاقة الشمسية، بأكبر معارضها بمدينة الإسكندرية مطلع العام الجاري.

وعلى صعيد استهداف ترشيد استخدام المياه، بدأت الشركة عددًا من المشروعات التي نتج عنها توفير 8000 متر مكعب سنويًا، ومعالجة 12 ألف متر مكعب سنويًا لإعادة استخدامها في مراحل الصناعة.

وأعلنت شركة النساجون الشرقيون قيامها بالانضمام إلى اللجنة المؤسسة لتحالف قادة الأعمال في أفريقيا.

يُشار إلى أن تحالف ABLC، هو تحالف يضو 100 من قادة الأعمال بإفريقيا، انطلاقًا من استراتيجية إفريقيا 2021-2023 التابعة للميثاق العالمي للأمم المتحدة، والتي تهدف إلى تعزيز أسس النمو المستدام وتحقيق النمو والازدهار للقارة الإفريقية من خلال إحداث تأثير قابل للقياس في الموضوعات الملحة والمؤثرة على القارة السمراء.

وأعلنت ياسمين خميس، ممثل شركة النساجون الشرقيون في التحالف الإفريقي عن فخرها  بتمثيل الشركة في ذلك التحالف، وسيكون التحالف بمثابة صوت موحد للقطاع الخاص يمكنه من التأثير الفعال بشأن القضايا الملحة، والتي من ضمنها وعلى رأسها أزمة المناخ.

وأكدت خميس، أنه تتطلع على التعاون مع قيادات القطاع الخاص في القارة الإفريقية لإحداث الفارق والوصول إلى التزامات وإجراءات يتم الإلتزام بها  والإعلان عنها في مؤتمر المناخ، الذي سيعقد نهاية العام في شرم  الشيخ.