الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

أحمد صبور: هناك فرص واعدة للاستثمار العقاري في مصر


الاحد 19 يونية 2022 | 12:10 مساءً
مصطفى عبدالفتاح- مصطفى الخطيب

قال المهندس أحمد صبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي صبور للتنمية العقارية، إن مصر هي من أكثر الدول تحت الإنشاء، لافتا إلى أنه يوجد ما يقرب من 37 مدينة من مدن الجيل الرابع.

وأضاف صبور، خلال فاعليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني، أن هناك نمو غير مسبوق في السوق العقاري، ويجب علينا البحث والتدقيق عن التحديات التى تواجه القطاع، حتى نزيل كل العقبات التى تواجهه، مشيرة إلى أن هناك فرص واعدة للاستثمار العقاري في مصر بسبب الاستقرار السياسي.

وانطلقت اليوم، فاعليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني، تحت اسم «صناعة العقار الفرص والتحديات» وبرعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور نخبة من أبرز المطورين العقاريين ومسئولي الحكومة والقطاعات المعنية بالتنمية العقارية والسياحية، لمناقشة فرص وتحديات صناعة التطوير العقاري خلال الفترة الراهنة.

جدير بالذكر أن الجلسات التحضيرية للمؤتمر شهدت نقاشات ثرية بين أطراف منظومة العقار في مصر الذين قدموا عرضا وافيًا لمشكلات السوق العقارية وتأثير الحرب الروسية الأوكرانية عليها، والتي سيتم تناولها خلال جلسات المؤتمر، على أن يتم وضع حلول وتوصيات للجهات الحكومية من أجل مواجهتها، انطلاقًا من أن القطاع العقاري يعيش برئتين هما الحكومة والقطاع الخاص ولا يمكنه الركض بدون عملهما معًا.

أكدت النقاشات على أن السوق العقارية تضم فرصًا استثمارية جاذبة خلال الفترة الراهنة في ظل تدشين جيل من المدن الجديدة وطرح الدولة لأراضي في مناطق متنوعة وبتيسيرات جاذبة للمستثمرين، وتوصلت إلى أن مناقشة آليات جذب المستثمرين والحرب الروسية الأوكرانية هي النقطة التي سيتم التركيز عليها باستفاضة خلال فعاليات المؤتمر من أجل ضرب عصفورين بحجر واحد، بتوفير العملة الصعبة ودعم التنمية الاقتصادية وفي القلب منها التنمية العقارية.