الديهي: بوتين فضح أمان المودعين بأمريكا والغرب في المنتدى الاقتصادي الدولي - فيديو


الاحد 19 يونية 2022 | 12:44 صباحاً
نشأت الديهي
نشأت الديهي
العقارية

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن كمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالأمس، ضمن المنتدى الاقتصادي الدولي بمدينة بطرسبورج، كانت للداخل الروسي واستمرت لمدة 73 دقيقة.

وأوضح الديهي، خلال برنامج "بالورقة والقلم"، مساء السبت، أن بوتين ذكر في كلمته أن روسيا حققت ما تريد وأن هناك خطة موضوعه سلفًا، وتحدث أن عصر القطبية الأحادية وفكرة أن دولة هي التي تسيطر على العالم قد انتهى، وأمريكا لم تعد الدولة المهمينة والمسيطرة بمفردها على العالم.

وأردف نشأت الديهي، أن بوتين أعلن في المؤتمر الاقتصادي السنوي أن أمريكا تضحك على العالم وتنصب عليه وتقوم بطباعة أوراق الدولار وتشتري غذاء العالم، مؤكدًا أن أزمة الحرب فضحت آمان المودعين في أمريكا والغرب.

وأشار الديهي إلى أن بوتين، خلال كلمته، تحدث عن فرض العقوبات على روسيا وأنه كان بمثابة من يطلق النار على قدمية، وأن روسيا حققت فائض في الموازنة والعملات الصعبة يصل إلى أكثر من 2 تريليون روبل روسي، منوها بأن أوروبا فقدت سيادتها على أراضيها والديمقراطية بمثابة سيرك وأن الخسائر وصلت إلى 400 مليار دولار وستستمر إذا استمرت العقوبات.

وتابع الإعلامي نشأت الديهي، أن بوتين تنبأ أن السلطة وأنظمة الحكم الأوربية ستتغير خلال الفترة المقبلة لأن هناك مشاكل في العدالة الاجتماعية وهناك مشاكل جراء السير وراء أمريكا وفقدان القادة الأوربيين سلطتهم لأنهم سلموا أنفسهم لأمريكا، وهناك اتجاه لتغيير النخب الحالية.