وزير الزراعة: تبوير الأراضي أحد أشكال التعدي ولا تهاون في التصدى له


السبت 18 يونية 2022 | 03:40 مساءً
العقارية

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم جميع قيادات الوزارة، وكذلك مديري مديريات الزراعة في المحافظات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية وكذلك التشديد على تحرير محاضر لتبوير الأراضى.

يأتي ذلك في إطار متابعة توجيهات د مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الخميس الماضي، بحضور وزيرى التنمية المحلية والزراعة حول التعديات على الأراضي الزراعية والتغييرات المكانية.

وقال القصير، إن تبوير الأرض الزراعية هو أيضا أحد أشكال التعدي عليها ويجعلها غير منتجة وتفقد وظيفتها الاقتصادية، موكدا أنه يمنع تماما أى تبوير لأى أرض تحت أى مسمى وتحرر محاضر وتزرع فورا والمسئولية والمتابعة تقع على عاتق الإدارات الزراعية في المحافظات

ووجه القصير أيضا مديري مديريات الزراعة بإجراء الحصر الدقيق للمحاصيل الاستيراتيجية المنزرعة حاليا، مثل الذرة والأرز والقطن من على أرض الواقع حتى تكون البيانات دقيقة وبالتنسيق مع السادة المحافظين والشئون الاقتصادية بالوزارة.

وطالب مديري المديريات ومسئولي الزراعات التعاقدية، بضرورة تشجيع المزراعين على زراعة محصول الذرة والانضمام إلى منظومة الزراعة التعاقدي،ة خاصة بعد أن تم تحديد سعر ضمان 6000 جنية للطن كحد أدنى على أن يكون الشراء بأعلى الأسعار أثناء الحصاد وإذا كان في مصلحة المزارعين.