الرئيس التنفيذى لـ تطوير مصر: استراتيجية الشركة تعتمد على المدن المستدامة والذكية


توقيع اتفاقية شراكة مع شركة هواوى لتقديم حلول مستدامة وذكية

السبت 18 يونية 2022 | 02:10 مساءً
احمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
احمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
العقارية

قال الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن استراتيجية «تطوير مصر» تعتمد فى الأساس على المدن المستدامة والسعيدة والذكية فى إطار توجه الدولة نحو إقامة المجتمعات العمرانية المتكاملة ومدن الجيل الرابع الذكية.

اتفاقية شراكة مع شركة هواوى

ووقعت «تطوير مصر» اتفاقية شراكة مع شركة هواوى تكنولوجي مصر، لتقديم حلول مستدامة وذكية فى جميع مشروعاتها بهدف تحسين جودة حياة العملاء، وتماشيًا مع اتجاه الدولة فى بناء مدن ذكية، حيث ستتمكن الشركة من تقديم قيمة مضافة للعملاء بتوفير حلول المدن المستدامة والذكية من خلال الاعتماد على أحدث التكنولوجيات والأنظمة المستخدمة فى المدن الذكية.

مستقبل سيتى

أما مستقبل سيتى فتتميز بموقع فريد من نوعه كونها تطل على محاور رئيسية وأحد المحطات الرئيسية والهامة على خريطة النقل الذكى سواء المنوريل أو القطار المكهرب الخفيف والقطار السريع الذى يربط منطقة العين السخنة والعاصمة الإدارية حتى مدينة العلمين الجديدة، وقربها من العاصمة الإدارية والمشروعات المميزة بمنطقة شرق القاهرة.

وتابع: مستقبل سيتى مدينة ذكية شهدت الفترة الأخيرة تسليمات لمجموعة من المشروعات ومن المستهدف أن تشهد المزيد من التسليمات خلال العامين الحالى والمقبل، لتدب الحياة على أرضها سريعاً فى ظل التنوع المتكامل بين المشروعات المنفذة بها، سواء مشروعات سكنية أوتعليمة أوترفيهية أومشروعات فندقية وطبية.

مشروع Bloomfields 

ومشروع Bloomfields عبارة عن 3 قطع متلاصقة يتم حاليًا تنفيذ الأعمال الخاصة بالقطعة الأولى، بالتوازى مع الإعداد لبدء الأعمال الخاصة بالقطعة الثانية، خاصة بعد أن أنهت الشركة الحصول على الأرض بنظام التملك وليس المشاركة، ووقعت العقد النهائى مؤخرًا، وتقوم الشركة فى الوقت الحالى بطرح مرحلة مميزة من المشروع تضم عددًا من الوحدات المتنوعة وذات إطلالات مختلفة تتناسب مع العملاء وبأنظمة سداد تتماشى مع قدراتهم المالية.

وأضاف في تصريح خاص لـ«العقارية» أن هذه المرحلة تضم مساحات كبيرة من المسطحات المائية تتماشى مع النسب البنائية والكثافة السكانية للمرحلة، وكذلك، ووحدات بمنطقة الكورت يورد تتضمن شققاً سكنية، خاصة وأن المشروع يستهدف كافة الشرائح التى تقع بين A- وb+، حيث تبدأ المساحات من 90 مترًا وصولًا للمساحات الكبرى، وتتراوح الأسعار من 1.5 مليون حتى 10 ملايين جنيه للفيلات.

و«Bloomfields» مصمم ليكون أول College Town في الشرق الأوسط، يقام على مساحة 415 فدانًا، منها 325 فدانًا للمناطق السكنية والتجارية والإدارية والترفيهية باستثمارات تبلغ نحو 28 مليار جنيه، و90 فدانًا للمشروعات التعليمية باستثمارات تبلغ نحو 10 مليارات جنيه قابلة للزيادة، ويضم نحو10700 وحدة سكنية متنوعة النماذج والمساحات ما بين فيلات وشقق بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق السياحية وهى فى طور الدراسة.

ووقعت تطوير مصر العام الماضى 3 عقود بقيمة استثمارية تتجاوز 3.2 مليار جنيه لإنشاء فرع لجامعة نيو جيرسي للتكنولوجيا الأمريكية (NJIT) ومدرستين لكينجز كوليدج إنجلترا، ومدرستين لنارمر أمريكان كوليدج، وللوصول بإجمالي الاستثمارات المتوقعة للمنطقة التعليمية إلى 10 مليارات جنيه.

وتستكمل الشركة الخطط التنفيذية للجزء التعليمى الأول والمقام على مساحة 45 فدانًا، ومن المقرر أن يكون التشغيل الأول للمدارس فى العام الدراسى 2023 -2024 والجامعات ما بين 2023 و2024 حسب إنهاء الإجراءات والموافقات والقرار الجمهورى.