النقد الدولي يعلن نيته إطلاق برنامج لخفض الديون مقابل الاستثمار الأخضر


الجمعة 17 يونية 2022 | 05:18 مساءً
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
العقارية

قال محمود محي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، عن اعتزام صندوق النقد إطلاق برنامج جديد يعتمد على خفض الديون للدول المستفيدة مقابل توجيه قيمة الديون المعدومة إلى استثمارات صديقة للبيئة وتدعم التحول الأخضر.

وأوضح خلال تصريحات لـ«أموال الغد»، على هامش الاجتماعات السنوية التاسعة والعشرين للبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، أنه سيتم التواصل مع كلا من البنك المركزي المصري، ووزارة المالية المصرية، خلال الفترة المقبلة للوصول لاتفاق مرضي لجميع الأطراف.

وتابع أن ملف تداعيات تغيير المناخ والمشروعات الخضراء يتصدر أولويات صندوق النقد الدولي في السنوات المقبلة، وذلك ما دفعه لإطلاق برنامج تمويل لمواجهة تغيرات المناخ على مستوى العالم بقيمة 130 تريليون دولار.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس انطلاق الاجتماعات السنوية الـ29 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد «أفركسيم بنك» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويشارك في الاجتماعات، التي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع «أفركسيم بنك»، أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى.

وشهد المؤتمر حضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.