صندوق التنمية المحلية يوافق على تمويل 437 مشروع متناهي الصغر


الجمعة 17 يونية 2022 | 03:29 مساءً
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
العقارية

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن موافقة صندوق التنمية المحلية على تمويل 437 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر باستثمارات 4.9 مليون جنيه، ليصبح أجمالي تم الموافقة على تمويله 3189 مشروعًا صغيرًا ومتناهي الصغر منذ بداية العام المالي الحالي في يوليو 2021 وحتى الآن، بإجمالي قروض 31 مليون جنيه، إضافة إلى 6 ملايين جنيه مساهمة من المستفيدين، وبجملة استثمارات بلغت 36.6 مليون جنيه.

المشروعات الصغيرة

يأتي ذلك في ضوء بحث الكثير من الشباب والمرأة خاصة المعيلة في القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجاً عن مصادر تمويل آمنة وميسرة، لتنفيذ المشروعات الصغيرة وهو ما يأتي في مقدمة الصندوق لما يقدمه من قروض ميسرة تساهم في زيادة دخل الأسر في الوحدات المحلية والحد من البطالة.

وأشار الوزير، إلى أن التمويل الإضافي الذي وافقت عليه وزارة المالية مؤخرا بناءً على طلب الوزارة لتعزيز القدرة المالية لصندوق التنمية المحلية والبالغ 2. ,6 مليون جنيه من موارد ومتحصلات الصندوق قارب على الانتهاء، عقب انتهاء إقراض مخصصات الصندوق المدرجة في خطة العام المالي الحالي وقدرها 15 مليون جنيه في أقل من 6 أشهر، لمواجهة الطلبات المتزايدة من المواطنين في القرى والاستفادة من المزايا الممنوحة لقروض الصندوق لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.