طرح قطعتي أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة


الخميس 16 يونية 2022 | 01:39 مساءً
اراضى
اراضى
إيمي عامر

كشفت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن طرح قطعتي أرض لإقامة حضانة ومستشفى مركزي، بقيمة إجمالية تجاوز 60 مليون جنيه .

وأوضحت شركة العاصمة من خلال الطرح المعلن عنه على موقع وزارة الإستثمار، أن القطعة رقم (KG 03) بالحي R8 مطروحة لإقامة حضانة.

وأشارت إلى أن المساحة الكلية للقطعة تبلغ 1500م2، مرفقة بالكامل، بسعر 4 آلاف جنيه للمتر الواحد، بقيمة إجمالية 6 مليون ج.م، بينما يتم طرح قطعة الأرض رقم HOS01 بالحي السكني R7، مخصصة لإقامة مستشفى مركزي كبير.

وأكدت الشركة على أن الطرح المقدم لإقامة الحضانة يمتاز بعدد من المزايا النسبية، يأتي على رأسها أن الحي المطروح به المشروع من أشهر أحياء العاصمة الإدارية والعامر بالأحياء السكنية.

علاوة على قرب المساحة للحي الدبلوماسي والنهر الأخضر، كما أنه يقع جنوب منطقة الداون تاون والحي الحكومي، ومدينة المعرفة.

وحددت الشركة عدد من الشروط منها عدد الأدوار المصرح بها والمقدر بأرضي + دور، بالإضافة إلى تحديد النسبة البنائية المصرح بها والتي قدرت بـ30% فقط.

كما أوضحت شركة العاصمة أن الطرح المعلن عنه لإقامة المستشفى أيضا مرفقة بالكامل، ومساحتها 11.902.3 م2، بسعر 5 آلاف جنيه للمتر الواحد، بقيمة إجمالية 59.511.500 ج.م.

وأكدت الشركة أن الطرح المقدم يتميز بقرب قطعة الأرض من الطريق الدائري الإقليمي، علاوة على قربها من حي السفارات ومنطقة المعارض، وتوافر جميع الخدمات والمرافق بها.

وحددت شركة العاصمة عدد من الشروط، منها عدد الأدوار المصرح بها والمقدر بـ5 أدوار، إضافة إلى تحديد النسبة البنائية المصرح بها والتي قدرت بـ40% فقط من إجمالي المساحة الكلية.