العضو المنتدب لـ سوديك: مبيعات الربع الأول من العام حققت نموًا بنسبة 102%


مساهمة مشروعات غرب القاهرة وصلت إلى 36 % من إجمالي المبيعات

الخميس 16 يونية 2022 | 12:26 مساءً
سوديك
سوديك
العقارية

قال المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة «سوديك»، إن إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الربع الأول من العام حققت نموًا سنويًا بنسبة 102%، بدعم من الأداء القوي الذي حققته الشركة في الربع الأخير من 2021، حيث وصل إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الربع الأول من العام إلى 3.74 مليار جنيه. ويمثل هذا الرقم حصيلة 573 وحدة تم بيعها خلال هذا الربع بمشروعات الشركة، وهو رقمًا قياسيًا جديدًا للمبيعات المتعاقد عليها خلال الربع الأول من العام مقارنة بنفس الفترة من أي عام سابق من حيث عدد أو قيمة الوحدات التي تم بيعها.

مشروعات غرب القاهرة

وأضاف المهندس ماجد شريف في تصريح خاص لـ«العقارية»، أن مساهمة مشروعات غرب القاهرة وصلت إلى 36 % من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الربع بدعم من الإطلاق الناجح لمشروع The Estates Residences أحدث مشروعات سوديك في غرب القاهرة والذي تم إطلاقه في الربع الأول من 2022 على قطعة الأرض التي قامت سوديك بالاستحواذ عليها في الربع الثالث من 2021. ويمثل مشروع The Estates Residences امتدادًا لمشروع The Estates، المجتمع العمراني المتكامل والراقي لسوديك في زايد الجديدة، أما مشروعات شرق القاهرة فقد ساهمت بنسبة 34 ٪ من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها، بينما بلغت نسبة مساهمة الساحل الشمالي 30 % على خلفية الإطلاق الناجح لمشروع June في الربع الأخير من 2021.

مشروعات غرب القاهرة

وتابع: قامت سوديك بتسليم 165 وحدة خلال الربع الأول من العام، منهم 42 وحدة بمشروعات غرب القاهرة، بينما بلغ عدد الوحدات التي تم تسليمها بمشروعات شرق القاهرة والساحل الشمالي إلى 116 و7 وحدات على التوالي، مقارنة بـ 120 وحدة تم تسليمها خلال نفس الفترة من 2021.

وخلال الربع الأول من العام، قامت سوديك بتسليم 10 وحدات في سوديك ايست بمنطقة شرق القاهرة، وهو باكورة عمليات التسليم في هذا المشروع المتكامل متعدد الاستخدامات.

وبلغ إجمالي النفقات الاستثمارية للإنشاءات خلال الربع الأول 634 مليون جنيه، مقارنة بـ 776 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.