الرئيس السيسي يشهد الاجتماعات السنوية الـ29 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد


الخميس 16 يونية 2022 | 10:23 صباحاً
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
محمد خليفة

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، افتتاح الجلسة الرسمية للاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي "أفريكسيم بنك".

ويشهد، اليوم الخميس، جلسة الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي "أفركسيم بنك".

تدور جلسة الافتتاح حول دور "أفركسيم بنك" في تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية القارية، ودعم تحول الاقتصادات الإفريقية من خلال التجارة، ويتحدث في الجلسة بنيديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة أفركسيم بنك.

المشاركون في الجلسة

الرئيس السيسي يشهد الاجتماعات السنوية الـ29 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

يُشار إلى أن أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى، ستشارك في الاجتماعات السنوية الـ 29 لبنك "أفركسيم بنك"، والتي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع أفركسيم بنك في العاصمة الإدارية.

ويحضر الجلسة، محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية، وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين، بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.

اجتماعات الجلسة

ستشهد الاجتماعات، التي ستستمر لمدة 4 أيام، من 15 وحتى 18 يونيو الجاري، عقد 30 جلسة عامة ورئيسية، ومعرضين حول البرامج والمبادرات الرئيسية لدعم نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إطار اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية؛ والبرامج والمبادرات الرئيسية بنك التصدير والاستيراد الإفريقي، التي تهدف للإسراع في عملية تنويع التجارة الإفريقية وتطبيق منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية.

كما ستبحث الاجتماعات عددًا من الموضوعات الرئيسية، على رأسها تفعيل إمكانات اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية " AfCFTA" في مرحلة ما بعد فيروس كورونا "كوفيد 19"، من خلال الاستفادة من طاقة الشباب، وأيضًا اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية، كطريق للتحول نحو عالم متغير.

وستناقش أيضًا مستقبل التكامل الاقتصادي في القارة، وسبل تمكين الشباب الأفريقي والاستفادة من الطاقات الإبداعية في تحقيق التحول الاقتصادي.  

السيسيالرئيس عبدالفتاح السيسي