الأزمة تسير في اتجاه تصاعدي.. عزة مصطفى: القادم مجهول بالنسبة لموجة التضخم العالمية - فيديو


الثلاثاء 14 يونية 2022 | 10:16 مساءً
الإعلامية عزة مصطفى
الإعلامية عزة مصطفى
عبد الرحمن السيد

تحدثت الإعلامية عزة مصطفى، عن تسجيل الولايات المتحدة الأمريكية أعلى معدل للتضخم منذ 40 عامًا، مع زيادة أسعار الطاقة والغذاء، مشيرة إلى كون هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» هي من أفصحت عن ذلك.

وأوضحت عزة، خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» عبر قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أن العالم أجمع يواجه أزمة كبيرة جدًا بسبب معدلات التضخم الرهيبة في أسعار الوقود وأسعار الغذاء، بشكل ضاغط على أكبر اقتصاديات في العالم وهو الاقتصاد الأمريكي.

وأضافت الإعلامية أن شبكة «سي إن إن» الأمريكية، أكدت على ارتفاع أسعار النفط الفترة المقبلة مع تفاقم نقص المعروض، بالإضافة لارتفاع آخر كبير قادم في سعر الفائدة بأمريكا.

وتابعت أن صحيفة «العين الإخبارية» أشارت إلى أن أوكرانيا تخسر 8 ملايين هكتار والحرب فيها تأكل الأخضر واليابس، والأردن على موعد مع رفع أسعار البنزين، كما أنه من المتوقع ارتفاع خام برنت لـ 120 دولار بنهاية العام.

وأكدت عزة مصطفى على كون هذه الأخبار تعني أن الأزمة تسير في اتجاه تصاعدي، ما يؤكد أن الأزمة ستسوء كل يوم بشكل أكبر، مردفة: «للأسف احنا جزء من العالم، وتأثرنا بشكل كبير بموجة التضخم دي، ورغم إن القيادة السياسية على طول بتطمنا على الوضع في مصر، وإن الإجراءات الاستباقية إللي خدتها الدولة ساهمت بشكل كبير في تخفيف تداعيات الأزمة على المواطن، وده حقيقي».