مدينة نور طلعت مصطفى المشروع الأكثر مبيعًا فى تاريخ التنمية العمرانية


إجمالي استثمارات مدينة نور تصل إلى 500 مليار جنيه

الثلاثاء 14 يونية 2022 | 01:52 مساءً
مدينة نور حدائق العاصمة
مدينة نور حدائق العاصمة
العقارية

استطاعت مجموعة طلعت مصطفى في أقل من 6 أشهر من توقيع عقد شراء أرض مميزة بمنطقة شرق القاهرة على مساحة 5 آلاف فدان مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وإطلاق مشروع «نور» تسجيل مبيعات غير مسبوقة تزيد على 15 مليار جنيه.

مشروع نور طلعت مصطفى

وقد لقى مشروع «نور» معدلات طلب غير مسبوقة من عملاء المجموعة الحاليين وآخرين جدد، حيث أكدت المجموعة أن ذلك جاء عقب إجراء دراسة مفصلة للسوق وفهم لاحتياجات الشريحة المستهدفة من المستخدمين النهائين والمستثمرين طويلي الأجل على مستوى الاقتصاد الكلي.

وضع حجر الأساس لإنشاء مدينة نور

وكان عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، وضعوا حجر الأساس لإنشاء مدينة نور شرق القاهرة، بمدينة حدائق العاصمة، وبإجمالي استثمارات تصل إلى 500 مليار جنيه، بالشراكة بين الشركة العربية للاستثمار العمراني التابعة لشركة طلعت مصطفى، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان.

ومن المقرر أن تضم 105 ألف وحدة سكنية (عمارات وفيلات)، لتستوعب نحو 600 ألف نسمة، بجانب مناطق خدمات تجارية وإدارية وحكومية، وستدر ضرائب للدولة بقيمة 110 مليارات جنيه، وتوفر نحو 3.3 مليون فرصة عمل منتظمة وغير منتظمة.

وجاء مشروع «نور» بآفاق جديدة للمستقبل بفكر 2021 لحياة مستدامة Sustainable مستقبلية Green – Smartبالإضافة إلى استخدام أحدث ما وصل إليه العالم من تطوير في تصميم المدن المتكاملة بأحدث التقنيات العالمية في كافة المجالات. وتعد «نور» مدينة ذكية صديقة للبيئة تقام على مساحة 5000 فدان، وتم تخطيطها بالاستعانة بأكبر 4 مكاتب استشارية في العالم

SWA, SASAKI, Perkins Eastman, BCG لتُمثل نموذجًا جديدًا لمدن القرن الحادي والعشرين، التي توفر مستوى جديد من السكن العصرى المتكامل، وتُعزز الحياة المجتمعية فى بيئة صحية وآمنة، وتشكل نموذجًا جديدًا للتنمية المستدامة كونها إحدى مدن الجيل الرابع.

فستضُم المدينة، أحدث التكنولوجيا الجديدة الموجودة في العالم، وستمثل نقلة نوعية فى الفكر التخطيطي من خلال التعاون مع أكبر الشركات والمكاتب العالمية المتخصصة فى تطوير المدن الذكية Smart City، لتكون بمثابة نقلة نوعية فى خارطة التطوير العقارى بمصر.