الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

مازلنا في حالة ترقب.. متحدث الصحة يكشف الوضع الوبائي في مصر


الاثنين 13 يونية 2022 | 09:57 مساءً
كورونا
كورونا
العقارية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه مع اكتشاف أول حالة إصابة وإعلان منظمة الصحة العالمية بانتشار الوباء في كل العالم، كان الاتجاه الطبي يتمحور حول منهجية الوصول لصفر حالات من خلال الإغلاق التام وعزل الحالات المصابة بالعدوى داخل مستشفيات العزل.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الإثنين: بعد زيادة المعلومات عن الفيروس تحولت المنهجية المتبعة مع الفيروس تتحول من الوصول لصغر إصابات إلى الوصول لصفر وفيات من خلال تقليل شدة المرض، لافتًا إلى أن اللقاحات كانت وسيلة لتقليل دخول المستشفى والعناية المركزة بالإضافة إلى زيادة المناعة".

الوضع الوبائي في مصر

وتابع عبد الغفار: "نقلل معدلات الوفيات بالتطعيمات ونسب دخول المستشفى، ومازلنا في حالة ترقب والعالم يتعامل على أنه كلما زادت معدلات التطعيم كلما كان كورونا مرض غير مقلق".

وأكدعبد الغفار، أن الوضع الحالي عدد الحالات قليل جدًا وعدد الحالات التي تحتاج المستشفى صفر، لكننا مستعدين لأي تغيير بالوضع في أي لحظة إذا ظهرت متغيرات، موضحًا أننا نكاد نصل إلى صفر دخول المستشفيات من كورونا، متابعًا: "مستشفيات العزل قللناها إلى أقل رقم، ولكن يوجد اصابات وهي قليلة، ولا تحتاج إلى دخول المستشفيات".